السنوار: أذللنا إسرائيل بأقل من 50% من قواتنا.. وأي حرب جديدة ستغير شكل المنطقة

السبت 5 يونيو 2021 09:16 م

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "يحيى السنوار"، السبت، إن المقاومة الفلسطينية أذلت الاحتلال الإسرائيلي من خلال استخدام نصف قدراتها فقط، مؤكدا أن أي حرب قادمة ستغير شكل المنطقة.

وأضاف "السنوار" خلال كلمة في قطاع غزة أن عدد الشهداء في قوات المقاومة بلغ نحو 90 مقاتلا من كافة الفصائل.

وأكد أن المقاومة أفشلت خطة إسرائيلية أُطلق عليها اسم "رياح الجنوب"، لاغتيال قيادات الصف الأول من الحركة، ومباغتة مقدرات المقاومة، وقتل أكثر من 10 آلاف مقاتل، وتدمير مدينة الأنفاق تحت الأرض.

وقال "السنوار" إن "العدو لم يدمر أكثر من 3% من الأنفاق في غزة"، موضحا أن المقاومة الفلسطينية تمكنت رغم حصارها من "مرمطة (إذلال) تل أبيب خلال الحرب الأخيرة" وأن ما خفي من تفاصيل العملية أكبر مما عرف عنها.

وأكد أن حركة "حماس" لن تقبل بأقل من انفراجة كبيرة للأوضاع الإنسانية والاقتصادية في القطاع.

وشدد على أن كل ما كان مطروحا لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، ما قبل انتهاء المعركة الأخيرة في 21 مايو/أيار الماضي، لم "يعد صالحا اليوم".

وشرح ذلك قائلا: "الحديث عن حكومات، واجتماعات، هدفها استهلاك المرحلة وحرق الوقت ليس مجديا، ولن يكون مقبولا لدينا".

وأكد "السنوار" أن الهرولة العربية للتطبيع والانقسام الفلسطيني والوضع الدولي شجع إسرائيل على عدوانها، مشيرا إلى أن ما حدث كان مناورة لاختبار قدراتنا وكي نري إسرائيل صورة مصغرة لما قد تكون عليه الحرب.

وقال رئيس حركة "حماس" إن إسرائيل لن تتحمل أي هجوم حقيقي عليها، موضحا أنه إذا عادت المعركة مع الاحتلال فسيتغير شكل الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الاستحقاق الوطني الحقيقي والفوري، يجب أن يكون من خلال ترتيب المجلس الوطني الفلسطيني على أسس صحيحة، ليشمل كافة القوى والفصائل المؤثرة.

وأوضح أن هناك فرصة حقيقية لحشد الرأي العام العالمي وتفجير المقاومة الشعبية للفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، بشكل يجبر الاحتلال على احترام القانون الدولي.

وفي هذا الصدد، أكد أن "تحقيق هذا الهدف يتيح إما إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، أو أن نجعل الاحتلال في حالة تصادم مع الإدارة الدولية وعزله وإنهاء حالة اندماجه بالمنطقة والعالم".

وفيما يتعلق بما جرى في غزة، أكد "السنوار" في غزة، أن المقاومة تمكنت من تحقيق جملة أهداف استراتيجية، أبرزها تتمثل في "حالة الإثبات للعدو أن للمسجد الأقصى من يحميه ويدافع عنه، ومستعد لدفع كافة الأثمان في سبيل ذلك".

وبين في هذا الصدد أن المقاومة من خلال المعركة "أحبطت مشروعا صهيونيا خبيثا بتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا" كما وحدت الفلسطينيين والأمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السنوار حركة حماس إسرائيل الأنفاق غزة حماس

السنوار يتوعد: المعركة ضد إسرائيل لا تزال مفتوحة

بعد تهديدات السنوار.. إسرائيل تنشر القبة الحديدية على حدود غزة

مقتل رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية السابق على يد المقاومة الفلسطينية