السبت 5 يونيو 2021 11:15 م

يصل رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية"، الأحد، إلى  قطر في زيارة رسمية يلتقي خلالها بأمير البلاد الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني".

وقال ديوان رئاسة الوزراء الفلسطينية في بيان، السبت، إن زيارة "اشتية" تأتي في إطار جولة شملت أيضا كلا من الكويت وسلطنة عمان.

وتأتي الجولة ضمن تحرك فلسطيني لتنسيق المواقف مع الدول العربية، وحشد الدعم اللازم لخطة إعادة إعمار غزة عقب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وفي وقت سابق قال ديوان رئاسة الوزراء الفلسطينية إن جولة "اشتية" الخليجية هدفها حشد الدعم السياسي والمالي للشعب الفلسطيني.

وأدت قطر دورا بارزا في وقف العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وتواصل حالياً مساعيها مع الشركاء الدوليين والإقليميين لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأواخر مايو/أيار الماضي، تعهد أمير قطر بتقديم نصف مليار دولار دعماً لإعادة إعمار قطاع غزة.

ويوم الأربعاء، زار "اشتية" مسقط، وسلم السلطان "هيثم بن طارق" رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، وقبلها بيومين زار رئيس الوزراء الفلسطيني الكويت، والتقى أمير البلاد، الذي جدد دعمه الكامل لحقوق الفلسطينيين.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تتصاعد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، جراء اعتداءات "وحشية" إسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح".

ولاحقا تحول التصعيد الإسرائيلي، إلى قصف عنيف على قطاع غزة، استمر 11 يوما.

وأسفر التصعيد الإسرائيلي في الضفة وغزة، عن 289 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصابتهم "شديدة الخطورة".

المصدر | الخليج الجديد