ولاية حتى عام 2025.. الكويتي حسين المسلم رئيسا للاتحاد الدولي للسباحة

الأحد 6 يونيو 2021 12:19 ص

انتخب الكويتي "حسين المسلم"، السبت، رئيسا للاتحاد الدولي للسباحة (الفينا)، خلفا للأورجوياني "خوليو ماجيلوني"، في ولاية رئاسية تمتد حتى عام 2025.

واختير "المسلم" بالتزكية خلال انتخابات المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ "فهد الناصر"، إن فوز "المسلم" بهذا المنصب يؤكد أن الكويت تزخر بالكفاءات الرياضية التي تعمل على دعم وخدمة الحركة الرياضية في مختلف المنظمات الدولية.

وأضاف: "اللجنة الأولمبية الكويتية تفخر بمثل هذه النماذج الوطنية وتواجدها في الاتحادات الدولية"، متمنياً للمسلم التوفيق والنجاح، وأن يكون خير ممثل للكويت في هذا المنصب الرفيع.

بدوره، هنأ رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ "جوعان بن حمد آل ثاني"، "المسلم" على انتخابه رئيساً للاتحاد الدولي للسباحة (FINA) من الجمعية العمومية.

وقال في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "نحن سعداء باستضافة هذا الحدث، في الوقت الذي نستعد فيه لتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية، وبطولة فينا ماسترز العالمية للسباحة 2023".

ويعتبر "المسلم" أول رئيس للاتحاد الدولي للسباحة على الإطلاق من قارة آسيا في تاريخ هذا الاتحاد الدولي الذي تأسس منذ عام 1908.

والاتحاد الدولي للسباحة هو أكبر اتحاد دولي أولمبي، إذ يضم 210 اتحادات وطنية، ويشرف على 6 ألعاب؛ هي السباحة، والغطس، وكرة الماء، وسباحة المسافات الطويلة، والسباحة الإيقاعية، وغطس المرتفعات، ويتم تخصيص 49 ميدالية متنوعة في دورات الألعاب الأولمبية.

ويشغل "المسلم" منصب أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية، إضافة إلى منصب المدير العام، وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وتقلد مناصب عديدة في اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم