انفجار جديد في إيران بمصنع حديد وصلب في كرمان (فيديو)

الأحد 6 يونيو 2021 05:31 ص

قالت وسائل إعلام إيرانية معارضة، فجر الأحد، إن إنفجارا وقع في مصنع للصلب والحديد بمدينة زرند التابعة لمحافظة كرمان جنوب شرق البلاد.

وذكر موقع "آوا تودي" الإيراني المعارض نقلاً عن مصادر محلية، أن "إنفجاراً وحرائق وقعت فجر اليوم الأحد في مصنع زرند الإيراني للحديد بمحافظة كرمان جنوب شرق البلاد"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل بشأن أسباب الانفجار وحجم الخسائر والأضرار.

فيما ذكرت قنوات إخبارية أخرى عبر تطبيق "تلجرام"، أن "الانفجار تسبب بتحويل قسم الفرن العالي في المصنع إلى رماد".

من جانبه، قال حاكم مدينة زرند "علي صادق زاده" لوكالة أنباء تسنيم، إن "حادث الليلة في مصنع الصلب كان مجرد انسكاب مادة منصهرة، وهذا الحادث تحت السيطرة الآن".

ويعد مصنع زرند الإيراني للحديد من أهم المصانع الإيرانية وتأسس أواخر عام 2008، وتبلغ طاقته الانتاجية سنوياً 1.7 مليون طن من سبائك الصلب، وفقاً لتقارير رسمية.

وشهدت إيران على مدى الأيام القليلة الماضية عدة انفجارات وحرائق في منشآت ومواقع حيوية كان أشدها ما وقع مساء الأربعاء الماضي، بعد اندلاع حريق كبير في مصفاة تندجويان جنوب العاصمة طهران.

وتسبب الحريق بتدمير 18 خزاناً في مصفاة جنوب طهران ما أوقع خسائر مادية كبيرة في مرافق هذا المصفاة، فيما أصيب 11 شخصاً من رجال الإطفاء خلال عملية السيطرة على الحرائق التي استمرت 20 ساعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انفجار مصنع زرند حديد وصلب انفجارات إيران

اندلاع حريق في منطقة قريبة من مفاعل بوشهر الإيراني

إيران.. حرائق منشآت حيوية وغرق سفن حربية يثير التكهنات حول تخريب إسرائيلي

إيران.. انفجار يهز العاصمة طهران ولا إصابات (فيديو)

إيران تعلن السيطرة على حريق في منشأة للبتروكيماويات