إسقاط مسيرتين حاولتا استهداف قاعدة عين الأسد بالعراق

الأحد 6 يونيو 2021 10:07 ص

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الأحد، إسقاط طائرتين مسيرتين حاولتا استهداف قاعدة "عين الأسد"، التي تضم قوات أمريكية.

وفي بيان لها، قالت الخلية إن "منظومة الدفاع الجوي في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار وبالساعة 00:30 من اليوم 6 يونيو/حزيران، تصدت لطائرتين مسيرتين وتمكنت من إسقاطهما".

وأوردت قناة "الحرة" الأمريكية أن بطاريات الدفاع الجوي "سي رام"، التي وضعها الأمريكيون للتصدي للهجمات، هي التي أسقطت المسيرتين فجراً.

وقبل ساعات من ذلك، استهدف هجوم صاروخي آخر ليلاً مطار بغداد "لم يسفر عن ضحايا أو أضرار"، بحسب الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، الكولونيل "واين ماروتو".

وكانت القاعدة قد تعرضت لهجوم صاروخي من نوع كاتيوشا دون وقوع إصابات في 24 مايو/أيار الماضي.

وفي الثامن من الشهر ذاته، أعلن الجيش العراقي سقوط "طائرة مسيرة ملغمة"  على قاعدة عين الأسد الجوية.

ومنذ سنة ونصف السنة، تقوم فصائل موالية لإيران وفي بعض الأحيان بدون تبنيها أو إعلان مسؤوليتها بإطلاق صواريخ تستهدف 2500 جندي أمريكي لا يزالون في العراق، وكذلك السفارة الأمريكية في بغداد.

وبالمجمل منذ بداية العام، وقع 39 هجوماً ضد الأمريكيين، تبنت بعضها فصائل موالية لإيران ونسبت واشنطن أخرى إليها، فيما توعدت فصائل مسلحة عراقية مقربة من ايران بتصعيد الهجمات لإرغام القوات الأمريكية على الانسحاب من العراق.

واستهدفت تلك الهجمات السفارة الأمريكية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أمريكيين، ومطاري بغداد وأربيل، فضلا عن مواكب لوجستية للتحالف. وقتل فيها متعاقدان أجنبيان مع التحالف الدولي وآخر عراقي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق عين الأسد الأنبار قوا أمريكية مسيرة

العراق.. هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية

العراق.. هجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد دون وقوع خسائر

تضم قوات أمريكية.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عين الأسد غربي العراق