مصر.. تجديد حبس اليوتيوبر الشهير شادي سرور 45 يوما

الأحد 6 يونيو 2021 09:15 م

قررت "الدائرة الثالثة إرهاب" في محاكم طرة بمصر، تجديد حبس "اليوتيوبر"، "شادي سرور"، 45 يوما على ذمة القضية رقم 488 أمن دولة عليا، بتهمة "مشاركة جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة".

ووجهت النيابة العامة لـ"سرور" تهم "نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها".

وتضم القضية رقم 488 العديد من الشخصيات، إذ تحقق النيابة مع 12 متهما آخرين ملاحقين بالتهم المنسوبة لـ"سرور"، وأمرت بحبسهم 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق.

والمتهمون المعلن عن أسمائهم حتى الآن، هم "كمال خليل وحازم حسني، وحسن نافعة، وماهينور المصري، وإسراء عبد الفتاح، وخالد داوود، وعمرو إمام، وحسام الصياد، والصحفية سولافة مجدي".

و"سرور"، اعتقل في عام 2019، ويتهم أيضا بـ"الإلحاد"، بسبب نشره مقطع فيديو في 15 فبراير/شباط 2019، أعلن فيه ردته عن الإسلام عبر صفحته بـ"فيسبوك".

ومن التهم الأخرى التي واجهها "سرور" أيضا "تلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة يعاقب عليها في القانون بغية الإخلال بالنظام العام".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شادي سرور مصر حبس يوتيوبر يوتيوب

مصر.. إطلاق سراح اليوتيوبر شادي سرور