مراسلة الجزيرة بعد إصابتها: أنا بخير وسأعود لحي الشيخ جراح قريبا

الأحد 6 يونيو 2021 11:46 م

طمأنت مراسلة فضائية "الجزيرة"، "نجوان سمري"، الجماهير عبر تغريدة بحسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك إثر إصابتها جراء اعتداء القوات الإسرائيلية عليها وآخرين بالقدس.

وقالت "سمري" في تغريدتها: "أنا بخير.. وقريبًا جدًا سأعود إلى حي الشيخ جراح وإلى كل زاوية وحارة في القدس".

وفي وقت سابق الأحد، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 10 مواطنين وصحفيين فلسطينيين أصيبوا جراء قمع قوات الاحتلال -بقنابل الغاز والأعيرة المطاطية- حشدا من الفلسطينيين قبالة محطة للشرطة الإسرائيلية في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة.

وقال بيان للهلال الأحمر ومصادر فلسطينية، إن من بين المصابين 4 صحفيين أصيبوا جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والأعيرة المطاطية، بينهم "سمري".

وأصيبت "سمري" بشظية قنبلة صوت أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على محتجين في شارع "صلاح الدين" بالقدس المحتلة.

وتعرضت "سمري" لجراح في ركبتها بشظية قنبلة صوت جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت على حشد من المواطنين والصحفيين كانوا في وقفة تضامنية مع الناشطين "منى" و"محمد الكرد"، بعد اعتقالهما.

وتلقت "سمري" علاجا ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، ثم تم نقلها إلى المستشفى لمواصلة العلاج، ووصفت حالتها بأنها بين المتوسطة والخفيفة.

وفي وقت سابق الأحد، سلّم الناشط "محمد الكرد" نفسه للشرطة، بعد ساعات من اقتحامها منزل عائلته واعتقال شقيقته التوأم "منى"، قبل أن يتم الإفراج عنهما.

وعائلة "الكرد" من ضمن 12 عائلة في حي "الشيخ جراح" صدرت بحقها أحكاما تقضي بتهجير أفرادها من منازلهم لصالح مستوطنين.

والسبت، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن مراسلة الجزيرة "جيفارا البديري" بعد ساعات من اعتقالها بالقدس المحتلة، قبل أن تقرر إبعادها 15 يوما عن حي الشيخ جراح.

وأثار اعتقال مراسلة "الجزيرة" والاعتداء عليها مع مصور القناة "نبيل مزاوي"، ردود فعل مستنكرة.

وفي 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات "وحشية" إسرائيلية بمدينة القدس المحتلة.

وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية المحتلة والمناطق العربية داخل إسرائيل، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة، استمرت 11 يوما، وانتهت بوقف لإطلاق النار، فجر 21 مايو/أيار الماضي. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجزيرة نجلاء سمري القدس الشيخ جراح إصابة اعتقال

الاحتلال يعتقل مراسلة الجزيرة جيفارا البديري بحي الشيخ جراح بعد الاعتداء عليها (فيديو)

إسرائيل تحتج لدى قطر بسبب تغطية الجزيرة المتعاطفة مع الفلسطينيين