مصر.. تجديد حبس علا القرضاوي 45 يوما

الثلاثاء 8 يونيو 2021 04:30 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، تجديد حبس "علا القرضاوي"، ومتهمين آخرين 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

ويتم التحقيق مع ابنة "القرضاوي" وآخرين "لاتهامهم بالتواصل مع وسائل إعلام وقنوات فضائية محرضة ضد الدولة، والانضمام لجماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين "ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام، وارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها".

وأفادت التحقيقات بقيام المتهمين "بنشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها"، بحد زعمها.

وفي يوليو/تموز 2019، قررت محكمة الجنايات إخلاء سبيل "علا"، في قضيتها الأولى، التي كانت تتهم فيها بالانتماء لجماعة مخالفة للقانون، بجانب زوجها، قبل أن يتم إخلاء سبيلها وإدراجها على ذمة قضية أخرى.

وفي 30 يونيو/حزيران 2017، أوقفت السلطات "علا" وزوجها، ومنذ ذلك الحين يُجدد حبسهما بشكل دوري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

علا القرضاوي قضية مصر إخوان

مصر.. علا القرضاوي تبدأ إضرابا عن الطعام بعد 4 أعوام حبس احتياطي