حماس تؤكد عدم انحيازها لأي طرف في الصراع اليمني

الأربعاء 9 يونيو 2021 12:57 ص

أكدت حركة "حماس" الفلسطينية، عدم انحيازها لأي طرف في الصراع اليمني، مشيرة إلى أن "أي تصريح أو موقف من أحد قيادييها يفهم منه أنه انحياز لأي طرف هو موقف شخصي لا يعبر عن الحركة".

وثمنت الحركة في بيان لها "وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في كل محطات جهاده ونضاله، وآخرها معركة سيف القدس بكل أطيافه ومكوناته وأماكن تواجده شمالا وجنوبا، شرقا وغربا، وداخل اليمن وخارجه".

جاء ذلك ردا على لقاء ممثل حركة "حماس" في صنعاء "معاذ أبو شمالة"، بأحد قياديي ميليشيا الحوثي في اليمن، الأحد، مقدما له هدية تقدير على مواقفه تجاه الحركة.

وأكدت الحركة  أن "أي تصريح أو موقف أو تصرف يفهم منه أنه انحياز لأي طرف أو تدخل من الحركة في الصراع المؤسف في اليمن وغيره هو موقف شخصي لا يعبر عن الحركة وقيادتها بأي حال من الأحوال".

وأوضحت أن "تصريحات القائم بالأعمال حول النصر والتحرير لا يقصد منها إلا تحرير القدس وفلسطين".

وأضافت "نتمنى لليمن ولشعبه العزيز كل خير ووحدة ووئام، والخروج من هذا الصراع، إلى الوحدة والأمان والازدهار لما فيه مصلحة كل اليمن".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس اليمن الحرب في اليمن الأزمة اليمنية

«حماس» تعيد رسم خارطة تحالفاتها بعد حرب اليمن

ميدل إيست آي: حماس فقدت من رصيدها باليمن بسبب تكريم الحوثي