وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية يصل إلى بوروندي

الأربعاء 9 يونيو 2021 03:21 م

وصل وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية "أحمد بن عبدالعزيز قطان"، الأربعاء، إلى بوجومبورا، عاصمة جمهورية بوروندي، في زيارة رسمية.

وكان في استقبال "قطان" والوفد المرافق له بمطار بوروندي الدولي، الأمين العام لوزارة الخارجية والتعاون في بوروندي "إيزيدور نتراميبيا"، ومستشار وزير خارجية "عمر نيتيزيمبيري"، والمدير العام لإدارة التشريفات والبروتوكول في الوزارة "إيمانويل فايوركوريرا"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وتأتي زيارة الوزير السعودي بعدما أعلن ولي عهد المملكة الأمير "محمد بن سلمان"، خلال كلمته عبر الاتصال المرئي أمام "قمة مواجهة تحدي نقص تمويل أفريقيا"، التي نظمتها باريس في مايو/أيار الماضي، أن بلاده تستعد لضخ مليار دولار في القارة الأفريقية على شكل مشاريع وقروض خلال العام الجاري، من أجل أن تتعافى القارة السمراء من آثار جائحة كورونا.

وحول الدور السعودي في تنمية القارة الأفريقية، قال "بن سلمان" إن "لدى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة عدداً من المشاريع والأنشطة في قطاعات الطاقة والتعدين والاتصالات والأغذية وغيرها في القارة الأفريقية بإجمالي 15 مليار ريال سعودي أي ما يقارب 4 مليارات دولار أمريكي".

وأضاف أن الصندوق يعتزم "استكمال الجهود في البحث عن فرص الاستثمار في القارة الأفريقية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في دول وقطاعات أخرى".

وأشار "بن سلمان" آنذاك إلى أن السعودية تتطلع إلى عقد القمة السعودية - الأفريقية، والقمة العربية - الأفريقية قريباً، بعدما تأجلت بسبب الجائحة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية أحمد بن عبد العزيز قطان بوروندي أحمد بن عبدالعزيز قطان أفريقيا محمد بن سلمان

الموانئ السعودية تعلن تشغيل خط ملاحي بين المملكة وشرق أفريقيا

السعودية والسنغال تبحثان تطوير العلاقات