الأربعاء 9 يونيو 2021 03:00 م

أعلنت البحرين أن 19% من المؤهلين للتطعيم من السكان لم يقوموا بالتسجيل لأخذ لقاح كورونا.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها عضو الفريق الوطني الطبي "جميلة السلمان"، خلال مؤتمر صحفي بالمنامة، بحسب صحيفة "الأيام" المحلية.

وأضافت "السلمان" أننا ندعو جميع المؤهلين للتطعيم إلى التسجيل للوصول للمناعة المجتمعية.

وجدّدت "السلمان" الدعوة لضرورة المبادرة بالتسجيل لأخذ اللقاح، وخصوصًا للأطفال للفئات العمرية من 12 إلى 17 سنة، مشدّدةً على ضرورة عدم الاستجابة للرسائل السلبية والشائعات.

وفي وقت سابق الأربعاء، مددت السلطات البحرينية، إغلاق النشاط التجاري والترفيهي في البلاد، لمدة أسبوعين جديدين، وذلك للحدّ من الارتفاع القياسي في حالات الإصابة بفيروس "كورونا".

والإثنين، تخطى عدد الحاصلين على جرعة واحدة على الأقل من لقاح "كورونا"، في البحرين، حاجز المليون، وهو ما يعادل 80% من السكان.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قد نقلت مؤخراً عن مسؤول بحريني قوله إن المنامة شرعت في إعطاء جرعات معززة من لقاح "فايزر" للمعرّضين للخطر من مواطنيها، حتى وإن كانوا قد تلقوا لقاحاً صينياً، في إشارة إلى لقاح "سينوفارم" المستخدم بكثافة بالدولة الخليجية.

وتعيش البحرين أوقاتاً عصيبة بعدما سجلت في الأيام الأخيرة أرقاماً قياسياً على صعيد الإصابات والوفيات الناتجة عن الفيروس التاجي، منذ بدء الجائحة.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة بلغ عدد إصابات كورونا في البحرين 252 ألفاً و600 حالة مؤكدة، من بينها 231 ألفاً و113 متعافياً، و1141 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات