إيران تعلن عقد الجولة السادسة من المفاوضات النووية الأسبوع المقبل

الأربعاء 9 يونيو 2021 11:41 م

أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين، نائب وزير الخارجية، "عباس عراقجي"، الأربعاء، أن الجولة السادسة من المفاوضات النووية في فيينا، ستعقد مطلع الأسبوع المقبل بين إيران ومجموعة 4+1.

وقال "عراقجي" في حديث أمام لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، بشأن مسار المفاوضات النووية في فيينا، إن "الجولة المقبلة ستبدأ الأسبوع المقبل، وقد وصلت المفاوضات إلى نقطة حيث لا تزال هناك بعض القضايا الرئيسية بحاجة إلى حسم".

وأضاف: "ليس هناك خلاف حول القضايا الجديدة، والخلاف يتعلق بكيفية عودة الأطراف إلى الاتفاق النووي"، في إشارة إلى الخلاف الجديد بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وبين المفاوض الإيراني، أن أعضاء البرلمان لديهم أيضا أسئلة ومخاوف بشأن المفاوضات النووية في فيينا، وقدمت لها الإجابات والتفسيرات اللازمة.

وتابع "عراقجي" قائلا: "سنبدأ جولة جديدة من المحادثات الأسبوع المقبل، ونأمل أن نحرز تقدما في مختلف القضايا".

واختتمت الجولة الخامسة من المحادثات بين إيران ومجموعة 4+1 الأسبوع الماضي، فيما قالت تقارير صحفية: إن الجولة السادسة من المحادثات ستبدأ يوم السبت المقبل.

من جانبه، قال مبعوث إيران لدى المنظمات الدولية في فيينا، كاظم غريب آبادي، الأربعاء، إن "طهران لا ترى وجود نية لدى الولايات المتحدة لرفع العقوبات عنها".

من جهتها، قالت "ويندي شيرمان" نائبة وزير الخارجية الأمريكي الأربعاء إن المفاوضات بين إيران والقوى العالمية بشأن كيفية العودة للالتزام الكامل بالاتفاق النووي الموقع في 2015، ستُستأنف في مطلع الأسبوع المقبل.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران اتفاق نووي

القرار بيد المرشد.. إيران تؤكد أن انتخابات الرئاسة لن تؤثر على المفاوضات النووية