الجمعة 11 يونيو 2021 03:55 ص

كشفت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم لوطني لقطر، الخميس، عن الإعلان الترويجي الخاص بإطلاق شعار "اليوم الوطني"، للعام الحالي.

وأعلنت اللجنة عن إطلاقها لشعار "اليوم الوطني"، الإثنين المقبل، وقالت إنها ارتأت إعلانه خلال شهر يونيو/حزيران هذا العام، على خلاف المعتاد بإعلانه في نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

وبررت هذه الخطوة بـ"ما يحمله الشعار من معان وقيم راسخة وجذور ممتدة للقطريين عبر التاريخ".

وتحتفل قطر في 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، بذكرى "اليوم الوطني"، وذلك إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ "جاسم بن محمد آل ثاني" (1826-1913) الذي أصبحت قطر في ظل زعامته كيانا متماسكا وبلدا موحدا مستقلا.

ويتميز "اليوم الوطني" لقطر، بتنظيم عرض عسكري كبير بكورنيش الدوحة، يحضره أمير البلاد الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وكبار الضيوف إلى جانب المواطنين والمقيمين.

وخلال العرض تتقدم التشكيلات العسكرية المختلفة أمام المنصة الرسمية، بينما تحلق الطائرات الحربية والمروحية في سماء الدوحة.

وبعد انتهاء العرض العسكري، تستأنف الاحتفالات حتى وقت متأخر من الليل، حيث تقدم مختلف المؤسسات الثقافية القطرية عروضا تخليدا لهذا اليوم.

وتعد أبرز مظاهر تلك الاحتفالات مهرجان تراثي كبير تحت اسم "درب الساعي"، إضافة إلى احتفالات العرضة التراثية التي تنظمها القبائل.

وتنتهي الاحتفالات بإطلاق الألعاب النارية والشهب الاصطناعية التي تنير سماء الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد