حماس: تحريض عبدالله بن زايد ضد الحركة يتنافى مع قيم العروبة

الأحد 13 يونيو 2021 10:30 ص

نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بتصريحات وزير خارجية الإمارات الشيخ "عبدالله بن زايد"، التي حرض فيها على الحركة.

وقال الناطق باسم الحركة "حازم قاسم"، في تغريده له عبر "تويتر": "تحريض وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، الدول الغربية على تصنيف حركة حماس كمنظمة إرهابية، يتنافى مع قيم العروبة".

وأضاف أن ذلك "يناقض كل المفاهيم القومية، ويتساوق مع الدعاية الصهيونية الفاشلة، ويصطدم مع توجهات الجمهور العربي الداعم للمقاومة في فلسطين".

وقبل أيام، حرض وزير الخارجية الإماراتي، على حركة "حماس" الفلسطينية، معبرا عن قلقه من "التهديدات التي يشكلها المتطرفون حول العالم وعدم استجابة العديد من الدول لها".

جاء ذلك، خلال حديث له مع موقع اللجنة اليهودية الأمريكية، الجمعة، وقال إنه "من المؤسف أن تتردد الدول بشكل أكبر في الحديث عن كيانات مثل (حركة المقاومة الإسلامية) حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح".

وأضاف الوزير الإماراتي أنه "من المضحك أن بعض الحكومات تصنف الجناح العسكري فقط لكيان ما، وليس الجناح السياسي، على أنه إرهابي، في حين أن الكيان نفسه يقول إنه ليس هناك فرق".

وفي وقت سابق، رصد تقرير لوكالة "الأناضول" التركية، تسارع خطوات التطبيع الإماراتية مع إسرائيل، تزامنا مع تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة وشنها حربًا على قطاع غزة استمرت 11 يوما.

وكانت الإمارات وقعت اتفاق التطبيع مع إسرائيل في العاصمة الأمريكية واشنطن، في 15 سبتمبر/أيلول 2020، ومنذ ذلك الحين، تم توقيع عشرات الاتفاقيات بين شركات ومؤسسات حكومية وخاصة إسرائيلية وإماراتية.

وأثار التطبيع الإماراتي الإسرائيلي غضبا شعبيا عربيا واسعا، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأراضٍ عربية ورفضها قيام دولة فلسطينية مستقلة، فضلا عن اعتداءاتها المتواصلة على الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس عبدالله بن زايد الإمارات التطبيع فلسطين فلسطين

إسرائيل: إبعاد حماس شرط الإمارات للمساهمة بإعمار غزة

عبدالله بن زايد يودع نظيره الإسرائيلي بعد انتهاء مهامه