الدحيح يعود ليوتيوب من بوابة إماراتية متهمة بالتطبيع.. ودعوات للمقاطعة

الأحد 13 يونيو 2021 04:13 م

عاد اليوتيوبر المصري "أحمد الغندور"، المعروف بـ"الدحيح" لجمهوره، من خلال أكاديمية الإعلام الجديد الإماراتية، المتهمة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وظهرت الحلقة الأولى على موقع "يوتيوب"، متناغمة مع الدعاية الإسرائيلية، حيث استعرض خلالها سيرة أقدم المعتقلين في العالم، لكنه تجاهل الحديث عن أي سجين عربي أو فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

وتجاهل "الدحيح" الإشارة إلى أقدم أسير في العالم، الأسير الفلسطيني "نائل البرغوثي" الذي قضى أكثر من 41 عاماً في سجون الاحتلال.

وجراء خيبة الأمل التي صاحبت عودة "الدحيح"، تصدر وسم "#قاطع_الدحيح" موقع "تويتر" في عدد من الدول العربية، بحسب "القدس العربي".

واستخدمت الإمارات أكاديمية الإعلام الجديد، بهدف إقناع الشباب العربي بالتطبيع، وترسيخ التطبيع شعبياً في عدد من الدول، عبر الاستعانة بمجموعة من الأكاديميين والمؤثرين، من بينهم إسرائيليون، بالتعاون مع منصات وشركات مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"لينكد إن" و"جوجل".

"والغندور"، مقدم "الدحيح"، هو باحث وصانع محتوى "يوتيوب" مصري، من مواليد عام 1994، درس علم الأحياء في كلية العلوم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويعمل حاليا كباحث ماجستير في جامعة هونج كونج.

بدأ "الغندور"، في تقديم فيديوهاته على موقع "يوتيوب" في أغسطس/آب 2014، قبل أن ينتشر وتحقق فيديوهاته نجاحا كبيرا، ويدرج اسمه في قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم العربي لعام 2018، واختير من قبل مركز الشباب العربي في قائمة "روّاد الشباب العربي".

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الدحيح أحمد الغندور أكاديمية الإعلام الجديد يوتيوب التطبيع الاحتلال الإسرائيلي