الاثنين 14 يونيو 2021 02:58 م

وصف وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، رئيس حكومة إسرائيل السابق "بنيامين نتنياهو"، بـ"الطاغية الذي سقط"، لافتا إلى أن هذا السقوط تزامن مع انتصار غزة ومواصلة إيران مسيرة عزها.

جاء ذلك، في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، باللغة العربية، الإثنين، قال فيها: "بعد فترة طويلة من الحروب والاعتداءات ضد الفلسطينيين والتهديدات الموجهة للجمهورية الإسلامية، ها هو الطاغية يسقط، وها هي غزة ترفع شارة النصر، وتواصل إيران مسيرة العزة".

وأضاف "ظريف": "لعل من يأتي بعده (بعد نتنياهو) يتعلم أن البنيان الذي تأسس على الاعتداء والاحتلال لن يطول بقاؤه".

وهذا هو التعليق الثاني لـ"ظريف" على رحيل "نتنياهو"، حيث سبق أن قال في تغريدة قبل أسبوع، بعد فشل الأخير في تشكيل الحكومة: "نتنياهو التحق بالرحلة المشينة للمتآمرين المناهضين لإيران.. إنهم في مزبلة التاريخ".

وشدد "ظريف" على أن إيران ستبقى شامخة ومرفوعة الرأس.

والأحد؛ صوت البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) لصالح منح الثقة لـ"حكومة التغيير" التي أنهت حكم "نتنياهو"، الذي استمر 12 عاما، ما يمثل فترة قياسية في تاريخ إسرائيل.

ومن المقرر أن يترأس الحكومة الجديدة بالتناوب رئيسا حزبي "يمينا" اليميني "نفتالي بينيت"، و"هناك مستقبل" الوسطي "يائير لابيد"، حيث سيتولى "بينيت" كرسي رئيس الوزراء حتى أغسطس/آب 2023، فيما سيعود إلى "لابيد" في هذه الفترة منصب وزير الخارجية، ثم سيتبادلان المنصبين حتى انقضاء صلاحيات الدورة الحالية من الكنيست في نوفمبر/تشرين الثاني 2025.

المصدر | الخليج الجديد