10 شاحنات مساعدات تركية في طريقها لغزة عبر معبر رفح

الثلاثاء 15 يونيو 2021 11:38 م

أفادت وسائل إعلام أن 10 شاحنات مساعدات إنسانية تركية سوف تدخل معبر رفح البري، الثلاثاء، ومن ثم تتوجه إلى قطاع غزة، وذلك بالتنسيق بين الهلال الأحمر التركي والمصري.

ورفح هو المعبر الوحيد لغزة إلى العالم الخارجي، خاصة أن إسرائيل تحاصر القطاع منذ أن فازت حركة "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية.

ونشر رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي "كرم قنق" مقطعا مصورا من مقر الهلال الأحمر المصري، قال فيه إنهم يواصلون إيصال مساعدات إلى غزة، تم جمعها في حملات تبرع لمواجهة المأساة الإنسانية في فلسطين.

وأوضح "قنق" أنهم جهزوا، بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، 10 شاحنات مساعدات إنسانية ستتجه إلى غزة الثلاثاء، منها 6 شاحنات تضم بشكل أساسي مواد غذائية.

وتابع أنه سيتم أيضا إيصال مستلزمات طبية ونظافة وملابس، بالإضافة إلى ألعاب وأدوات قرطاسية تبرعت بها وزارة التربية التركية.

وأكد استمرار حملة "مد يدك لفلسطين الجريحة"، التي أطلقها الهلال الأحمر التركي عقب الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني.

وفي 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين، جراء اعتداءات "وحشية" للاحتلال في مدينة القدس المحتلة.

ولاحقا، امتد التصعيد إلى الضفة الغربية المحتلة ومناطق الـ48، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في غزة.

وأسفر العدوان عن 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، إلى جانب دمار واسع في البنية التحتية والمنشآت العامة والخاصة والمنازل.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مساعدات تركية الهلال الأحمر المصري الهلال الأحمر التركي غزة

تركيا تخطط لإنشاء بنك للدم في غزة

دعما لأهالي غزة.. تفاهم تركي مصري لإبقاء معبر رفح مفتوحا

مساعدات تركية لـ100 أسرة متضررة من العدوان الإسرائيلي على غزة