تأهل منتخبات السعودية والعراق وإيران إلى كأس آسيا 2023

الأربعاء 16 يونيو 2021 09:19 ص

تأهلت منتخبات السعودية والعراق وإيران، إلى جانب سوريا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والصين وعمان وفيتنام ولبنان، إلى بطولة كأس آسيا 2023.

وفاز المنتخب السعودي، الثلاثاء الماضي، على نظيره الأوزبكي بـ3 أهداف دون رد، على ستاد "مرسول بارك" في العاصمة الرياض، ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وأمم آسيا 2023.

واحتلت السعودية صدارة ترتيب المجموعة بعدما أصبح في رصيدها 21 نقطة، ثم أوزبكستان ثانيا بـ15 نقطة، وفلسطين ثالثا بـ10 نقاط، وسنغافورة رابعا بـ7 نقاط، فيما يحتل اليمن المركز الأخير بـ5 نقاط، وفق وسائل إعلام سعودية.

وتغلب المنتخب الإيراني لكرة القدم، على نظيره العراقي، بهدف نظيف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما ضمن نهائيات مرحلة المجموعات المؤهلة لبطولتي كأس العالم وكأس آسيا.

وعلى الرغم من الخسارة، تأهل المنتخب العراقي ليرافق نظيره الإيراني إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم مستفيدا من خسارة الأردن أمام أستراليا.

وينص نظام التصفيات الآسيوية المزدوجة على تأهل أصحاب الصدارة، وأفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني (بعد ضمان قطر المضيفة صدارة المجموعة الخامسة)، إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، حيث تقسم المنتخبات الـ12 إلى مجموعتين، يتأهل منها أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة.

ويلعب صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة دورا فاصلا يتأهل منه منتخب واحد لخوض ملحق بين القارات الأخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المنتخب السعودي العراق إيران كأس آسيا 2023 مونديال 2022

كأس آسيا للشباب.. السعودية والإمارات معا ومجموعة قوية لقطر

بسبب كورونا.. الصين تتخلى عن استضافة كأس آسيا 2023