الصحة العالمية: الوضع الوبائي سيتدهور في إفريقيا والسلالة الهندية ستكتسح

الجمعة 18 يونيو 2021 07:50 م

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الوضع الوبائي في إفريقيا مرشح للتدهور، بينما توقعت انتشارا سائدا لسلالة كورونا الهندية.

وقالت المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية "ماريا فان كيركوف"، في إحاطة إعلامية الجمعة، إن هناك زيادات ملحوظة في عدد إصابات "كورونا" بعدد من دول إفريقيا. بيد أن بعض الدول سيطرت على الوضع.

ومن جهته، قال الدكتور "تيدروس أدهانوم" مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن غينيا ستعلن غدا عن إنجاز كبير يتمثل في القضاء على فيروس "إيبولا".

وكان رئيس بلدية العاصمة الروسية موسكو، قال إن قرابة 90% من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في موسكو ناجمة عن السلالة الهندية المتحورة "دلتا" مفسرا بذلك ضراوة الموجة الوبائية الحالية.

والسلالة التي يطلق عليها "دلتا" (B.1.617) انتشرت بشدة في الهند متسببة في إحداث طفرة قياسية في الحالات هذا الربيع، ثم أصبحت هي السلالة المهيمنة على الحالات في بريطانيا، رغم أن برامج التطعيم في بريطانيا تعتبر إحدى أكثر البرامج نجاحا في العالم.

وسبق أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الطفرات الجديدة من "كورونا" المكتشفة في الهند تشير إلى قدرتها الكبيرة على العدوى ومقاومتها للأجسام المضادة لدى المتعافين من المرض والمحصنين ضده.

وأكد رئيس البلدية سيرجي سوبيانين عبر قناة "يرفي كانال" أنه "بحسب المعطيات الأخيرة التي حصلنا عليها، 89.3% من المرضى مصابون بفيروس كورونا المتحوّر المسمّى دلتا، المتحوّر الهندي. وهو أكثر شراسة ويتفشى بسرعة أكبر".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا الصحة العالمية

الصحة العالمية تحذر من زيادة مقلقة في إصابات ووفيات كورونا

بايدن محذرا من سلالة دلتا: تهدد الجميع خاصة الشباب