أمير الكويت وسلطان عمان يهنئان رئيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية

السبت 19 يونيو 2021 07:36 م

هنأ سلطان عمان "هيثم بن طارق" وأمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، السبت، "إبراهيم رئيسي" بعد إعلان فوزه رسميا في انتخابات الرئاسة الإيرانية.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، بعث أمير البلاد الشيخ "نواف" ببرقية تهنئة إلى "رئيسي" عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

كما بعث ولي العهد الكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح" ورئيس مجلس الوزراء الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح" ببرقيتي تهنئة مماثلتين لـ"رئيسي".

وفي ذات السياق، بعث سلطان عمان "هيثم بن طارق" برقية تهنئة إلى "رئيسي"، أعرب فيها عن صادق تهانيه وأطيب تمنياته بالنجاح والتوفيق في قيادة الشعب الإيراني.

وأكد السلطان" هيثم" الحرص على تعزيز العلاقات الوطيدة القائمة بين البلدين وتوثيق التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين العُماني والإيراني الصديقين.

وعلى نطاق الخليج؛ سبق تهنئة الكويت وعمان تهاني من كل من الإمارات وقطر، فيما لم يصدر أي تعليق من السعودية والبحرين.

وفاز "رئيسي" برئاسة الجمهورية الإيرانية إثر حصوله على 17 مليونا و800 ألف صوت من أصل 28 مليونا و600 ألف، وفق النتائج الأولية الرسمية، السبت.

ومن المقرر أن يسلم الرئيس الحالي "حسن روحاني" منصبه للرئيس الجديد بعد 45 يوما، وفق ما أعلنه الأول عقب إعلان فوز "رئيسي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيسي انتخابات إيران الانتخابات الرئاسية الإيرانية إيران عمان الكويت هيثم بن طارق نواف الأحمد الجابر الصباح مشعل الأحمد الجابر الصباح صباح خالد الحمد الصباح

الإمارات أول دولة خليجية تهنئ رئيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية

إسرائيل: إبراهيم رئيسي أكثر رؤساء إيران تطرفا

واشنطن بعد فوز رئيسي: نأسف لحرمان الإيرانيين من انتخابات نزيهة

خلال اتصال مع سلطان عمان.. رئيسي: الحوار مع الجيران أولوية الحكومة المقبلة

مباحثات كويتية عمانية حول العلاقات الثنائية ومستجدات المنطقة