رسميا.. الولايات المتحدة تخصص ميزانية لتجديد القبة الحديدية الإسرائيلية

السبت 19 يونيو 2021 08:19 م

أعلنت مصادر إسرائيلية تخصيص الولايات المتحدة رسميا ميزانية، لإعادة تجديد مخزون صواريخ "القبة الحديدية".

وأوضحت المصادر الإسرائيلية لهيئة البث الإسرائيلية (الرسمية)، أن الولايات المتحدة وافقت على تلبية الطلب الإسرائيلي لتجديد صواريخ القبة الحديدية، التي استهلكت الفترة الماضية، عقب التصعيد مع الفصائل الفلسطينية.

ونقلت على لسان وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" قوله، إنه أبلغ الكونجرس، بالحاجة لاعتماد تلك المساعدات الأمنية لإسرائيل، والتي تبلغ تكلفتها حوالي مليار شيكل.

ووافقت الولايات المتحدة على تخصيص ميزانية بقيمة مليار شيكل (306 ملايين دولار) لترميم مخزون صواريخ القبة الحديدية، بعد العملية العسكرية التي نفذتها إسرائيل ضد قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرته قناة "i24 news" الإسرائيلية؛ فإن "كلفة مشروع تخصيص الميزانية اللازمة لإعادة مخزون صواريخ القبة الحديدية حوالي مليار شيكل".

وخلال الحرب التي شنّها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/أيار الماضي، استُخدمت كميات كبيرة من صواريخ منظومة القبة الحديدية، المضادة للصواريخ، في التصدي للقذائف التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة على المناطق الإسرائيلية.

وكانت واشنطن تعهدت بموجب مذكرة التفاهم الحالية بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن المساعدة العسكرية، بتقديم 3.8 مليارات دولار سنويا كمساعدة عسكرية لإسرائيل من السنة المالية 2019 إلى 2028، بما في ذلك 500 مليون دولار سنويا للدفاع الصاروخي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل القبة الحديدية أمريكا تجديد القبة الحديدية الكونجرس الولايات المتحدة غزة الفصائل الفلسطينية

وزير الدفاع الأمريكي: سنطلب من الكونجرس تزويد إسرائيل بصواريخ للقبة الحديدية

الجيش الإسرائيلي يطالب بميزانية إضافية لعملياته في غزة‎

مؤقتا.. الكونجرس يلغي تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية

مشروع قانون منفصل في الكونجرس لدعم القبة الحديدية