محتفيا بيوم الأب العالمي.. صلاح خاشقجي يترحم على والده بصورة

الاثنين 21 يونيو 2021 12:50 ص

نشر "صلاح" نجل الصحفي والكاتب المغدور "جمال خاشقجي"، الأحد، صورة مؤثرة عبر حسابه بـ"تويتر"، أظهرت طفل صغير وهو بين أحضان والده الراحل، بينما كان لا يزال طفلا رضيعا، ذلك بمناسبة الاحتفال بـ"يوم الأب العالمي".

وكتب نجل "خاشقجي" على الصورة "الله يرحمك"، فيما نشر هاشتاج (#يوم_الاب_العالمي).

وتوالت التعليقات على الصورة التي نشرها "صلاح خاشقجي"، حيث تسابق ناشطون في الدعاء لوالده بالرحمة والمغفرة، بينما شرع آخرون في الدعاء على قاتليه بأن "يذلهم الله ويزلزل عروشهم".

ويحرص "صلاح"، وهو الابن الأكبر لـ"جمال خاشقجي"، على إحياء ذكرى والده باستمرار، منذ مقتله الوحشي على يد مقربين من ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" داخل قنصلية المملكة في إسطنبول التركية، في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وفي ذكرى اغتيال "خاشقجي" العام الماضي، نشر "صلاح" صورة سوداء توسطتهما شمعتان، دون أن يعلق عليها بأي كلمة، ليحيي ذكرى والده.

وفي مايو/أيار من نفس العام، أعلن "صلاح" عبر "تويتر"، عفو العائلة عن قتلة أبيه.

ورأى مراقبون حينها أنه جاء نتيجة ضغوط مارستها السلطات السعودية على العائلة، زاعمين أن نجل "خاشقجي" الذي يحمل الجنسية الأمريكية بالإضافة إلى جنسيته السعودية، ممنوع من مغادرة المملكة منذ مقتل والده.

وفي 7 سبتمبر/أيلول 2020، تراجعت المحكمة الجزائية بالرياض بشكل نهائي، عن أحكام إعدام صدرت بحق مدانين في مقتل "خاشقجي"، مكتفية بسجن 8 بمدد متفاوتة بين 20 و10 و7 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي صلاح خاشقجي اغتيال خاشقجي يوم الأب العالمي

نجل خاشقجي يحيي ذكرى ميلاده: نتذكرك ونحبك ونفتقدك