4 مباريات هامة في أمم أوروبا لحسم المتأهلين إلى دور الـ16

الاثنين 21 يونيو 2021 11:06 ص

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، الإثنين، 4 مواجهات هامة في ختام مباريات المجموعتين الثانية والثالثة في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".

ويدخل منتخب هولندا مباراة اليوم في صدارة المجموعة الثالثة، بفوزين على أوكرانيا بـ3 أهداف لهدفين، وعلى النمسا بهدفين نظيفين ليضمن التأهل الى دور الستة عشر، آملا الحصول على العلامة الكاملة حال الفوز على حساب مقدونيا الشمالية.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، تواجه أوكرانيا النمسا، حيث يتقاسم المنتخبان المركز الثاني برصيد 3 نقاط لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لأوكرانيا التي يكفيها التعادل لبلوغ الدور الثاني، فيما تحتاج النمسا إلى الفوز لضمان تأهلها مباشرة وتفادي الحسابات المعقدة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وتواجه روسيا الدنمارك، ويقابل المنتخب البلجيكي نظيره الفنلندي، في ختام مباريات المجموعة الثانية.

وتتنافس منتخبات فنلندا وروسيا والدنمارك على البطاقة الثانية المباشرة بعدما حجزت بلجيكا البطاقة الأولى بالعلامة الكاملة من مباراتين.

وتحتل روسيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام فنلندا، فيما تحتل الدنمارك المركز الأخير من دون رصيد.

وتحتاج فنلندا إلى الفوز لبلوغ الدور الثاني، كما أن التعادل قد يكون كافيا في حال خسارة روسيا أمام الدنمارك، في ما ستحجز روسيا بطاقتها مباشرة في حال فوزها على الدنمارك أو تعادلها مع تعثر فنلندا أمام بلجيكا.

أما الدنمارك فتدرك جيدا أن الفوز على روسيا بفارق هدفين وخسارة فنلندا أمام بلجيكا هو طريقها الوحيد نحو ثمن النهائي وإنهاء الدور الأول في وصافة المجموعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمم أوروبا بلجيكا روسيا الدنمارك هولندا يورو 2020

رسميا.. ويمبلي يستضيف 60 ألف مشجع بنهائي بطولة أوروبا

الدنمارك تتغلب على التشيك وتتأهل إلى نصف نهائي أمم أوروبا