حقوقيون يطالبون فرنسا بإلغاء مشاركة مجلس المرأة البحرينية بمنتدى جيل المساواة

الاثنين 21 يونيو 2021 08:52 م

طالبت تسع مجموعات حقوقية في رسالة مشتركة، فرنسا بإلغاء مشاركة مجلس المرأة البحرينية في منتدى "جيل المساواة" الّذي تنظّمه هيئة الأمم المتّحدة للمرأة في باريس بين 30 يونيو/ حزيران إلى 2 يوليو/ تموز؛ بسبب انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها السلطات في المنامة.

والمنظمات هي "أمريكيون من أجل الديمقراطية" و"حقوق الإنسان في البحرين"، و"معهد النوع الاجتماعي في الجغرافيا السياسية"، و"كود بينك"، و"مسيرة المرأة العالمية"، و"مينا لحقوق الإنسان"، و"EPAPI Paris"، و"المرأة في الحرب"، و"مركز الخليج لحقوق الإنسان"، و"La Minutieuse".

وقالت المنظمات في رسالتها "نعتقد أن المجلس الأعلى للمرأة في البحرين لا يلتزم بمبادئ المنتدى، وأن وجوده لن يؤدي إلا إلى تعزيز الرسالة المضللة بأن البحرين تحمي حقوق الإنسان بشكل فعال”.

ومنتدى "جيل المساواة" هو تجمع عالمي يركز على مناقشة وتعزيز المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم.

وأضافت الرسالة "تكرس حكومة البحرين ثقافة انتهاكات حقوق الإنسان. وقد حذرت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في عدة مناسبات من أن الدولة تتسامح مع التعذيب وسوء المعاملة، ولا تلتزم بالمعاهدات الدولية".

ودعت المنظمات المذكورة الحكومة الفرنسية إلى تجنب توفير منصة للمجلس الأعلى للمرأة والسلطات البحرينية للإعلان عن "التحسينات السطحية" التي تعمل على تبييض صورة المملكة، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات أقوى فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين حقوق الإنسان مجلس المرأة البحرينية فرنسا منتدى جيل المساواة