بعد السيسي.. رئيس وزراء اليونان يلتقي نظيره المصري ويتباحثان حول الطاقة

الاثنين 21 يونيو 2021 09:32 م

عقد رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي" جلسة مباحثات مع نظيره اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس" ناقشت مسألة الطاقة في شرق المتوسط، والربط الكهربائي وغيرها.

وحضر الجلسة من الجانب المصري، وزير الكهرباء "محمد شاكر"، والبترول "طارق الملا"، والبيئة "ياسمين فؤاد"، والسفير المصري بأثينا "إسماعيل خيرت"، ومن الجانب اليوناني، وزير الطاقة والبيئة "كونستانتينوس سكريكاس"، وسفير اليونان لدى القاهرة "نيكولاوس جاريليديس"، وعدد من كبار المسؤولين في البلدين.

وأعرب "مدبولي"، عن شكره لمواقف اليونان الداعمة لمصر داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وتطلعها لاستمرار هذا الدعم خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن تطلعها لتعزيز العلاقات على المستوي الثنائي لاسيما فيما يتعلق بتفعيل التعاون في مجال الطاقة، والربط الكهربائي عبر جزيرة "كريت"، والعمل مع الحكومة اليونانية لتصدير الفائض من الغاز الطبيعي إلى أوروبا، مضيفًا أنه يتابع بصفة شخصية مع الوزراء المعنين مقترحات وخطط التعاون في إطار "منتدى غاز شرق المتوسط".

بدوره، أكد رئيس الوزراء اليوناني اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر في مجال الطاقة، وحرصه على اصطحاب وزير الطاقة والبيئة ضمن الوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون الممكن مع مصر، موضحاً في هذا الشأن خطة الحكومة اليونانية للتحول إلى الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن مصر على قائمة الدول التي تحرص اليونان علي التعاون معها في مجال الطاقة.

وفي وقت سابق، الإثنين، التقى رئيس الوزراء اليوناني الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، وأجرى معه مباحثات حول شرق المتوسط والملف الليبي وأزمة "سد النهضة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية اليونانية مصطفى مدبولي رئيس وزراء اليونان

السيسي يستقبل رئيس وزراء اليونان ويجدد دعمه لسيادتها في المتوسط