الأرجنتين وتشيلي تحجزان مقعدين في ربع نهائي كوبا أمريكا

الثلاثاء 22 يونيو 2021 07:57 ص

حجزت كل من الأرجنتين وتشيلي، مقعديهما في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، بفوز الأولى على الباراجواي (1-صفر)، وتعادل الثانية مع الأروجواي (1-1) ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجلت الأرجنتين فوزها الثاني في ثلاث مباريات بهدف "أليخاندرو بابو غوميس"، في الدقيقة (9) من مباراة باهتةن أقيمت في العاصمة البرازيلية.

ووضع هذا الفوز رفاق "ليونيل ميسي"، في صدارة المجموعة الأولى، برصيد سبع نقاط، ما يكفي لتأمين مكانهم في المرحلة المقبلة من البطولة، التي تقام خلف أبواب مغلقة في البرازيل المتضررة بشدة من تفشي جائحة "كورونا".

وكانت المباراة أيضاً بمثابة إنجاز شخصي لـ"ميسي"، الذي عادل الرقم القياسي لـ"خافيير ماسكيرانو"، في عدد المباريات التي خاضها مع الأرجنتين (147).

من جهتها، باتت الباراجواي في المركز الثالث مع ثلاث نقاط من مباراتين، ولا تزال أمامها فرصة للتأهل نظرياً إلى ربع النهائي.

من جهتها، حجزت تشيلي مقعداً لها في ربع نهائي البطولة القارية، بعد تعادلها مع الأوروجواي (1-1).

وافتتح المهاجم المخضرم "إدواردو فارغاس"، التسجيل لتشيلي في الدقيقة (26)، قبل أن يدرك منتخب الأوروجواي التعادل في الدقيقة (66) عن طريق لاعب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني "لويس سواريس".

وهدف "فارغاس" في الشوط الأول، جعله يتساوى مع البيروفي "باولو غيريرو" بتسجيل 14 هدفاً في ترتيب الهدافين في كوبا أمريكا، بفارق ثلاثة أهداف عن الرقم القياسي البالغ 17 هدفاً والمسجل مشاركة باسمي البرازيلي "زيزينيو" والأرجنتيني "نوربرتو مينديس".

وبهذا التعادل، حصدت تشيلي نقطتها الخامسة من ثلاث مباريات في المركز الثاني، وضمنت مكاناً لها في الأدوار الإقصائية.

من جهتها، بقيت الأوروجواي في المركز الرابع بنقطة واحدة من مباراتين، عقب هزيمتها الافتتاحية أمام الأرجنتين بهدف نظيف.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

كوبا أمريكا الأرجنتين ميسي بطولة كرة قدم

كوبا أمريكا.. نيمار يقود البرازيل لرباعية نظيفة في بيرو

كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز بصعوبة على الإكوادور

الإكوادور تتعادل مع البرازيل وتلحق بها إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

بهدفين في بوليفيا.. ميسي يقود الأرجنتين لربع نهائي كوبا أمريكا