تطبيع طبي.. اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة الإماراتية ومستشفى إسرائيلي

الثلاثاء 22 يونيو 2021 06:41 م

وقّع مستشفى "شيبا" الإسرائيلي في منطقة "تل هشومير" قرب تل أبيب مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة الإماراتية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.

وبحسب بيان لـ"شيبا"، وقع وفد من المستشفى مع وزارة الصحة في أبوظبي "اتفاقا تاريخيا سيتم بموجبه تقديم خدمات التطبيب عن بعد من خلال المستشفى"، على ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

كما سيتم بموجب الاتفاق "تدريب الفرق الطبية المحلية، والترويج للسياحة الطبية والابتكار الطبي والخدمات الاستشارية للأطباء المتخصصين،  وتقديم المشورة بشأن إنشاء مركز محاكاة طبية والمساعدة في اعتماد المستشفيات وفقا لمعايير الجودة الدولية".

وقبل أيام، زار وفد طبي إماراتي ومعه آخر بحريني وثالث مغربي مقر "نجمة داوود الحمراء" الإسرائيلية المتخصصة في عمليات الإسعاف، حيث ارتدى المتطوعون العرب سترات الهيئة الإسرائيلية.

ويأتي الإعلان عن الاتفاق الجديد قبل أيام من زيارة يعتزم وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد "يائير لابيد" القيام بها للإمارات، هي الأولى  الرسمية منذ تطبيع العلاقات.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، ومنذ ذلك الحين تسارع توقيع الاتفاقيات المتبادلة بين أبوظبي وتل أبيب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإمارات التطبيع الإماراتي الإسرائيلي مستشفى إسرائيلي وزارة الصحة الإماراتية

اتحاد الكاراتيه الإسرائيلي يوقع اتفاق تعاون مع نظيره الإماراتي

موانئ دبي تعاقب عمالا بكندا لتضامنهم مع فلسطين