الجيش الأمريكي: سلمنا 6 منشآت عسكرية للحكومة الأفغانية

الثلاثاء 22 يونيو 2021 10:41 م

قالت القيادة المركزية الأمريكية، الثلاثاء، إنها سلمت 6 منشآت عسكرية للجيش الأفغاني، في سياق استمرار عملية الانسحاب الأمريكي من هناك.

وأضافت القيادة، في تحديثها الأسبوعي لعملية الانسحاب، أن الحيش الأمريكي، منذ قرار الرئيس "جو بايدن"، سحب ما يعادل 763 حمولة من طائرة الشحن C-17 من المواد و العتاد من أفغانستان، وحول نحو 15 ألف قطعة من العتاد إلى الاتلاف، معظمها غير دفاعية.

وأشارت القيادة المركزية إلى أنها لن تعط من الآن فصاعدا نسبة مئوية محددة لعملية الانسحاب لأسباب أمنية واكتفت بالإشارة إلى أن النسبة تجاوزت 50% حتى 21 يونيو/حزيران الجاري.

والإثنين، قال المتحدث باسم البنتاجون، "جون كيربي"،  إن الانسحاب من أفغانستان يسير بحسب ما هو مخطط له، لكنه أكد أن وزير الدفاع، "لويد أوستن"، والقادة العسكريين "يبحثون بشكل متواصل التغيرات على الأرض والتي قد تفرض تعديلات في جدول الانسحاب لضمان انسحاب آمن ومنظم".

وأشار "كيربي"، إلى أن "هناك ثابتين لن يتغيرا، أولا: انسحاب كامل القوات الأمريكية من أفغانستان باستثناء تلك التي ستبقى لحماية الوجود الدبلوماسي، وثانيا: أن يتم ذلك قبل أوائل سبتمبر/أيلول".

وكان الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، قد أكد في أبريل/نيسان الماضي، اعتزامه سحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

ودفعت تلك الاعتداءات الولايات المتحدة إلى شن هجوم عسكري في أفغانستان والإطاحة بنظام "طالبان" الذي كان يؤوي تنظيم "القاعدة"، المسؤول عن الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانسحاب الأمريكي من أفغانستان الجيش الأمريكي القيادة المركزية الأمريكية

البنتاجون: ندرس تفاصيل دعم تركيا بأفغانستان عقب انسحاب قواتنا

تكمل انسحابها خلال أسبوعين.. أمريكا تبقي 650 جنديا في أفغانستان