اعتبارا من الأحد.. الكويت تمنع غير المحصنين من دخول المجمعات التجارية

الأربعاء 23 يونيو 2021 07:57 م

قالت لجنة مراقبة تنفيذ اشتراطات مكافحة فيروس كورونا في الكويت إنه تقرر منع غير المطعمين ضد كورونا من دخول المجمعات التجارية اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وقال نائب رئيس اللجنة "أحمد المنفوحي" إن الفرق الميدانية للجهات الحكومية المعنية ستقوم بالتواجد عند مداخل المجمعات التجارية للسماح للمواطنين والمقيمين الذين أخذوا جرعة أو جرعتين من اللقاح بالدخول فقط.

وأكد "المنفوحي" أن الفرق الميدانية ستواصل زيارتها الميدانية للمطاعم والمقاهي والأندية الصحية والصالونات النسائية والرجالية للتأكد من تطبيق جميع مرتادي هذه الأماكن للاشتراطات الصحية وممن أخذوا اللقاح المعتمد في الكويت".

من جهته، قال مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة الكويتية "أحمد الغريب"، إن الإدارة قامت بإعداد وتفعيل تطبيق برنامج (مناعة) للتسهيل على المواطن والمقيم الاطلاع على أخذ اللقاح المعتمد في الكويت سواء جرعة واحدة أو جرعتين.

وأوضح "الغريب" أن "هناك 3 فئات مسجلة في تطبيق مناعة الأول باللون الأخضر لكل من تلقى جرعتين من اللقاح ومضى عليه 14 يوما".

وتابع: "الفئة الثانية باللون الأصفر لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح أو كان عنده إصابة بفيروس كورونا ومضى عليه 10 أيام بعد الإصابة لمدة 90 يوما أما الفئة الثالثة فهي باللون الأحمر لكل من لم يتلق اللقاح أو عنده إصابة بفيروس كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كويت كورونا كورونا كويت لقاح

الثالثة بالخليج.. الكويت تعلن رصد المتحور الهندي لكورونا

الكويت تسمح بدخول الأجانب المطعمين ضد كورونا مطلع أغسطس المقبل

رغم الاحتجاجات.. الكويت تبدأ إجراءاتها بحق غير المطعمين ضد كورونا