افتتح وزير الخارجية المغربي "ناصر بوريطة"، الخميس، مقر مكتب لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في أفريقيا، بالعاصمة المغربية، الرباط.

وشارك في الافتتاح، نائب الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب "فلاديمير فورونكوف"، عبر تقنية الاتصال المرئي، وفق لبيان أصدرته وزارة الخارجية المغربية.

ويتولى المكتب الجديد عملية تطوير وتنفيذ البرامج الهادفة لتطوير وتعزيز القدرات والمهارات في مجال مكافحة الإرهاب، خاصة ما يتعلق بأمن الحدود وإدارتها والتحقيقات والمتابعات وإدارة السجون وفك الارتباط وإعادة التأهيل والإدماج.

وأشار البيان إلى أن المكتب الإقليمي الجديد سيعتمد على تجميع خبرات المغرب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بهدف توفير تدريب جيد لصالح الدول الأفريقية.

وأضاف أن هذا المشروع يعمل على ترسيخ الالتزام المستمر وقيم المشاركة التي يتبناها المغرب، والمكانة المتميزة للقضايا الأفريقية في المبادرات الدبلوماسية للمملكة.

يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب أُنشئ في 15 يونيو/ حزيران 2017، لتعزيز وتبسيط جهود مؤسسات منظمة المنظمة الدولية في مساعدة الدول الأعضاء على تنفيذ الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات