مصر.. القبض على برلماني سابق بتهمة حيازة والاتجار في الآثار

الجمعة 25 يونيو 2021 07:01 ص

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر، الخميس، القبض على النائب البرلماني السابق "علاء حسانين"، متلبسا بحيازة آثار.

ووفق صحف محلية، فإن التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، أشارت إلى أن النائب البرلماني، يقود تشكيلًا عصابيًا؛ للتنقيب عن الآثار بعدة محافظات في الجمهورية، والاتجار في القطع المستخرجة.

وعثرت أجهزة الأمن بحوزة "حسانين وعدد من المتهمين معه في التشكيل العصابي، على 201 قطعة أثرية، تمت إحالتها إلى لجان فنية لفحصها بوزارة الآثار.

وكشفت الأجهزة الأمنية أماكن الحفر والمخازن المستخدمة، والتي حاول من خلالها التشكيل العصابي، إيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية، تم استخراج الآثار منها.

 

و"حسانين"، يُعد من أكثر النواب جدلا في الرأي العام، حيث اشتهر بعلاج المس والجن، حتى لُقب بـ"نائب الجن والعفاريت"، خاصة بعد ظهوره في العديد من الحلقات التليفزيونية متحدثًا عن هذا الأمر.

وفاز "حسانين" في انتخابات مجلس الشعب دورتين متتاليتين عامي 2000 و2005، مرشحًا للحزب الوطني (المنحل) عن دائرة ديرمواس، ويمتلك شركة للرخام والجرانيت، بالإضافة إلى عدد من المحاجر بالمنيا.

وخسر "حسانين" في انتخابات 2015 البرلمانية.

سبق أن ألقي القبض عليه في أغسطس/آب 2017، بعد البلاغ الذي تقدم به رجل الأعمال "حسن راتب"، ضده بتهمة "النصب والاحتيال"، والاستيلاء منه على مبالغ تقدر بـ3 ملايين دولار (191 ألف دولار).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إتجار بالآثار نائب سابق علاء حسانين نائب الجن آثار

مصر.. السجن المشدد لشقيق يوسف غالي بتهمة تهريب آثار

النيابة المصرية تأمر بضبط دبلوماسي إيطالي لتورطه في تهريب آثار

القبض على رجل الأعمال المصري حسن راتب