قطر تجدد دعمها لسبل محاربة الإرهاب ونشر ثقافة السلام والتسامح

السبت 26 يونيو 2021 03:26 م

جددت قطر، التزامها بالدعوة إلى اتباع نهج شامل إزاء منع التطرف العنيف في مختلف البلدان، التي تعتبر نقاط ساخنة في العالم.

جاء ذلك، في البيان الذي ألقته المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة السفيرة "علياء أحمد بن سيف آل ثاني"، على هامش أسبوع الأمم المتحدة الثاني لمكافحة الإرهاب، بعنوان "مواجهة التحديات الجديدة والآخذة بالتطور في العقد الجديد.. عبر مستخلصة من إعادة التأهيل وإعادة الإدماج في الصومال".

وقالت "علياء"، إن بلادها تقدم الدعم للصندوق العالمي، لأن مهمته تتماشى مع نهجها الشامل إزاء منع ومكافحة التطرف العنيف والإرهاب، وإيمانها الراسخ بحتمية التصدي للتطرف العنيف من جذوره.

وكشفت أن لدى قطر مبادرات عدة على المستوى الدولي، تهدف إلى بناء مجتمعات سلمية وعادلة وشاملة للجميع، وإلى تعزيز الاستقرار والإنصاف على كل من المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

ولفتت إلى أن قطر تهدف إلى ترويج ثقافة السلام والتسامح من خلال أدوات مثل التعليم والرياضة، وتحرص على تحسين الظروف الاقتصادية من خلال توفير فرص العمل والمساعدة الإنمائية.

وأكدت أنه في سياق هذه الجهود، تركز قطر على المجتمعات المحتاجة، وعلى تلك التي تعيش في حالات نزاع أو تلك الخارجة من النزاع.

وقبل أسبوعين، انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع، السفيرة "علياء"، رئيسة للجنة القانونية (اللجنة السادسة) للدورة الـ76 للجمعية العامة.

وستبدأ اللجنة القانونية أعمالها في 14 سبتمبر/أيلول المقبل، وهي اللجنة الرئيسية في الأمم المتحدة المختصة بالقانون الدولي، وتعرض عليها مشاريع المعاهدات والاتفاقيات الدولية، إضافة إلى العديد من المسائل البالغة الأهمية للمجتمع الدولي، ومنها التدابير الرامية لمكافحة الإرهاب، وسيادة القانون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مكافحة الإرهاب منع التطرف التسامح السلام

مباحثات قطرية أمريكية حول مكافحة الإرهاب وغسل الأموال

إجراء قطري جديد لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب