السعودية تؤكد التعامل مع ظاهرة المخدرات بإجراءات أمنية حازمة

الأحد 27 يونيو 2021 09:27 ص

أكد وزير الداخلية السعودي، الأمير "عبدالعزيز بن سعود بن نايف"، أن المملكة تعاملت مع ظاهرة المخدرات بإجراءات أمنية حازمة؛ لردع العصابات الإجرامية التي تروج السموم.

وقال "بن سعود" عبر"تويتر": "نحارب المخدرات بإجراءات أمنية حازمة، ونطور أدواتنا باستمرار لردع العصابات الإجراميّة التي تتطور أساليبها بل وأنواع السموم التي تروجها. ونشترك في الجهود الدولية لتجفيف منابعها والحد من مخاطرها".

وأضاف: "وقد تعاملت المملكة مع هذه الظاهرة بكل حزم، وواجهتها تشريعياً وقضائياً وأمنياً، وضربت بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه الإضرار بأمن هذا الوطن".

وتابع: "وتحقّقت -بفضل الله- إنجازات أمنيّة في هذا السياق، ولم تكن لتتحقّق لولا دعم قيادتنا -حفظهم الله- ثم التغطية الأمنية الشاملة على امتداد وطننا وحدوده بمشاركة كل الجهات ذات العلاقة. حمى الله وطننا وشعبه والمقيمين فيه من كل مكروه".

وكانت الجمارك السعودية في ميناء جدة تمكنت، في أبريل/نيسان الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت أكثر من 5.3 ملايين حبة، كانت مُخبأة في شحنة "رمان"، وعلى إثر ذلك أعلنت السعودية حظر استيراد الفواكه والخضراوات من لبنان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير الداخلية السعودي عبدالعزيز بن سعود بن نايف المخدرات لبنان السعودية

حظر واردات الخضروات والفواكه.. شحنة الكبتاجون ذريعة سعودية لمعاقبة لبنان والحريري

خلال 15 عاما.. البحرين تحبط تهريب أكثر من 3 أطنان من المخدرات

بعد الرمان.. السعودية تحبط تهريب 4.5 مليون قرص كبتاجون بشحنة برتقال

مخبأة بطريقة فنية.. السعودية تحبط محاولة تهريب مخدرات

شجع على تعاطيها.. السعودية توقف صاحب "فيديو المخدرات"

السعودية.. العثور على كمية مخدرات مخبأة في أحشاء مسافرين