الأحد 27 يونيو 2021 10:21 ص

من قتل نزار بنات؟

ردة الفعل الفلسطينية على استشهاد نزار بنات كانت كبيرة فالغضب بلغ مبلغا صعبا والفلسطيني لن يقبل ان يُجلَد من (اسرائيل) ومن سلطته كذلك.

على السلطة مراجعة نفسها بسرعة كبيرة عليها محاسبة قتلة نزار وتقديمهم إلى المحاكمة دون تلاعب او تورية فالقصة كبيرة ولا تحتمل التأجيل.

شعب يعاني الاحتلال والاستيطان والقمع ويطالب مجموعه الوطني بالتحرر والحرية والعدالة ثم يقتل معارض للسلطة بهذه الطريقة؟ إنها كبيرة لا يمكن المرور عليها!

*     *     *

أنْ يُقتل معارض في اروقة التحقيق لنظام عربي يبدو الامر مألوفا، لكن، للاسف، ان نرى ذلك في فلسطين، حيث الاحتلال والمطالبات بالحرية، هنا توضع علامات الاستفهام عن تشوه الحالة وتعقيدها.

شعب يعاني من الاحتلال والاستيطان والقمع، ويطالب "المجموع الوطني" فيه بمفردات التحرر والحرية والعدالة، ومن ثم يقتل معارض للسلطة بهذه الطريقة، لعمري إنها كبيرة لا يمكن المرور عليها.

بالكاد خرج الفلسطينيون قبل ايام من حرب في غزة والقدس، سطرت من خلالها معاني الوحدة والانتصار والصمود، فإذا ببعض المراهقين يحرفون المشهد، ويجعلون العالم في موقع الإدانة لمقتل نزار بنات.

لماذا اعتقل الناشط نزار بنات؟ يجري الحديث عن شريط فيديو نشره تناول فيه قضية المطاعيم الإسرائيلية الفاسدة، وعلاقة بعض رجال السلطة بها، ليست جريمة كبيرة، ولا يستحق الامر هذه الفضيحة الكبيرة.

بعد معركة القدس الاخيرة تراجعت شعبية السلطة بشكل واضح، وصعد نجم المقاومة، رغم ذلك تضع القيادة في رام الله نفسها امام اختبار جديد تفشل فيه امام شعبها.

ردة الفعل الفلسطينية على استشهاد نزار بنات كانت كبيرة؛ فالغضب بلغ مبلغا صعبا، وبتقديري ان الفلسطيني لن يقبل ان يُجلَد من (اسرائيل) ومن سلطته كذلك.

على السلطة مراجعة نفسها بسرعة كبيرة، عليها محاسبة من قتل نزار وتقديمهم إلى المحاكمة دون تلاعب او تورية؛ فالقصة كبيرة ولا تحتمل التأجيل.

* عمر عياصرة كاتب وإعلامي، عضو مجلس النواب الأردني.

المصدر | السبيل