صحيفة: إعلاميو لبنان يقصدون الإمارات بحثا عن الدولار

الأحد 27 يونيو 2021 10:37 ص

قالت صحيفة لبنانية، إن العديد من الإعلاميين اللبنانيين يهاجرون إلى دولة الإمارات بحثا عن الاستقرار والمال، مقابل تقديم فروض الطاعة لأمراء دبي وأبوظبي.

وتحت عنوان "زحف إعلامي إلى الإمارات: رحلة البحث عن الدولار"، أكدت صحيفة "الأخبار"، ان هناك مخططا إماراتيا، فنيا وسياحيا ظاهرياً وسياسيا باطنياً، يرمي إلى تعزيز حضور البلد على الساحة كمركز أساسي للنجوم على اختلاف جنسياتهم.

وأضافت الصحيفة المقربة من "حزب الله" أن الإعلاميين اللبنانيين نصب أعينهم الهجرة إلى الامارات، خصوصا في ظل التدهور الاقتصادي وارتفاع سعر الدولار الجنوني مقابل الليرة، بينما رواتب الخليج بالدولار.

وأكدت الصحيفة أن صدى الأزمة الاقتصادية والسياسية الحاصلة في لبنان عصفت بالمؤسسات الإعلامية التي عانت من غياب التمويل السياسي وجمود سوق الاعلانات.

وأشارت إلى هجرة عدد من الإعلاميين، أبرزهم الإعلامي "مالك مكتبي" مقدم "أحمر بالخط العريض" بعد حصوله على الإقامة الذهبية في الامارات، وهي حالة لا تختلف عن الأطباء والمهندسين والممرضين الذين تركوا لبنان من جراء ارتفاع الدولار.

وهناك الإعلامي "طوني خليفة" الذي تردّد في الاوساط أنه يفكر في الهجرة كلياً والانتقال إلى الإمارات، حيث يسعى للحصول على الإقامة الذهبية كبقية زملائه.

أيضا الإعلامي "هشام حداد" يسعى للانتقال إلى الامارات، والبحث عن فرصة عمل هناك، بعد غيابه عن تقديم حلقات صيفية من برنامجه "لهون وبس" بسبب انشغاله في تقديم الفقرات الكوميدية التي تسبق الحفلات الغنائية في الخليج.

وفي مايو/أيار 2019، أطلقت الإمارات نظام الإقامة الدائمة "البطاقة الذهبية"، والذي يوفر إقامة دائمة للمستثمرين، وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان الإمارات حزب الله الإقامة الذهبية الدولار إعلاميين إعلاميين