رغم الاحتجاجات.. الكويت تبدأ إجراءاتها بحق غير المطعمين ضد كورونا

الأحد 27 يونيو 2021 12:32 م

بدأت السلطات الكويتية، الأحد، تنفيذ قرار منع غير المطعمين ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، من دخول التجمعات والمراكز التجارية في أنحاء البلاد.

جاء ذلك، رغم الاجتجاجات التي شهدتها البلاد، خلال الأيام الماضية، ضد ما اعتبره الكويتيون، إجبارهم على التطعيم ضد الفيروس التاجي.

وحسب جريدة "القبس" الكويتية، اعتمدت وزارة الداخلية توزيع 500 ضابط وفرد أمن على التجمعات والمراكز التجارية في مختلف أنحاء البلاد، لمتابعة تنفيذ القرار.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء "فراج الزغبي"، إن توزيع هذه القوة من أفراد الأمن سيشمل تخصيص 300 منهم لـ10 مراكز كبرى بالكويت، إضافة إلى 200 سيقومون بالتجول على التجمعات الصغيرة لمتابعة تنفيذ القرار.

وفيما دعا المسؤول الكويتي مواطنيه والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية، فقد حذر من أن قوات الأمن لن تتهاون في تطبيق القرار.

ووفق القرارات الحكومية، سيسمح فقط بدخول المجمعات التجارية، للمواطنين والمقيمين الذين أخذوا الجرعة الأولى أو الجرعتين، والفئات المعفاة من اللقاح، مع إبراز شهادة التطعيم الخاصة بفيروس "كورونا" من خلال تطبيق "هويتي"، الذي يحتوي على بطاقة مدنية رقمية أو تطبيق "مناعة" الخاص بوزارة الصحة الكويتية.

وكان قرار السلطات الكويتية، بمنع دخول غير المطعمين إلى المراكز التجارية، قد أثار جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي الكويتية، وفي الشارع.

وتظاهر كويتيون، خلال الأيام الماضية، رفضا لهذه القرارات، معتبرين الإجبار على التطعيم، هو اعتداء على الحريات.

كما دشنوا حملة بعنوان "لا للتطعيم الإجباري.. جسمي اختياري".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت غير المطعمين كورونا لقاح كورونا

اعتبارا من الأحد.. الكويت تمنع غير المحصنين من دخول المجمعات التجارية

الكويت تسجل حصيلة الإصابات اليومية الأعلى بكورونا

القضاء الكويتي يرفض مجددا السماح بالسفر لغير المطعمين