وزارة الدفاع الأفغانية تعلن مقتل وإصابة أكثر من 300 من عناصر طالبان

الأحد 27 يونيو 2021 04:44 م

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، في بيان، عبر "تويتر"، عن مقتل 193 عنصرا وإصابة 110 آخرين من مقاتلي حركة "طالبان" في مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت الوزارة، إن هذه الحصيلة هي نتيجة عملياتها في "ننكرهار وميدان وردك وخوست وغزني وأوروزجان وقندهار وزابل وهرات وفرح وسامانجان وهلمند وقندوز وبغلان وتخار وباروان وكابيسا"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح البيان أن 57 عنصرا من طالبان قتلوا وأصيب 11 آخرون في عمليات نفذتها القوات البرية بدعم من القوات الجوية في قندهار، السبت الماضي.

وفي إقليم هلمند، قتل 23 عنصرا وأصيب 12 آخرون، كما تم تدمير 6 مخابئ و5 حصون و3 دراجات نارية و22 قطعة سلاح و8 أجهزة راديو خاصة بهم.

وقتل 22 عنصرا من "طالبان" وأصيب 8 آخرون في غارات جوية بمنطقة ميزان بمحافظة زابول، فيما قتل 8 عناصر وأصيب 4 آخرون في عملية تمشيط نفذتها القوات الأفغانية في أطراف ترينكوت بولاية أروزجان.

وفي بيان آخر، أحصت الوزارة، مصرع أكثر من 1400 من عناصر حركة "طالبان" خلال معارك متفرقة على مدار الأسبوع الأخير.

ولم يصدر عن "طالبان" أي تعليق على تلك التقارير، في وقت تقول فيه الحركة إن  10 مقاطعات من 7 أقاليم مختلفة سقطت بأيادي مقاتليها خلال الأيام الماضية.

ومنذ مايو/أيار الماضي، شنت "طالبان" العديد من الهجمات على أهداف حكومية في أنحاء المنطقة الريفية الوعرة، وقالت إنها استولت على قرابة 90 من أقاليم البلاد البالغ عددها 400.

وتصاعدت الاشتباكات بين القوات الحكومية و"طالبان" بعد أن أعلنت الولايات المتحدة قرارها النهائي بالانسحاب قبل مهلة 11 سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أفغانستان طالبان وزارة الدفاع الأفغانية الولايات المتحدة

ثاني نصر بيومين.. طالبان تسيطر على منطقة استراتيجية وسط أفغانستان

أمريكا تهدد طالبان بضربات جوية إذا واصلت هجماتها

13 منطقة جديدة.. طالبان تواصل توسيع الأراضي الخاضعة لسيطرتها