مصر.. حكم نهائي برفض عزل مستشار الرئيس الراحل محمد مرسي

الاثنين 28 يونيو 2021 08:04 م

قررت محكمة مصرية، الإثنين، بشكل نهائي، عدم قبول دعوى تطالب بعزل "محمد فؤاد جاد الله"، المستشار القانوني للرئيس المنتخب الراحل "محمد مرسي" من منصبه القضائي بمجلس الدولة.

وكانت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، قضت سابقا برفض الدعوى المقامة من أحد المحامين، ضد رئيس مجلس الدولة، والتي يطالب فيها بعزل "جادالله"، من مجلس الدولة.

ومؤخرا، تقدم نفس المحامي بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، واختصم كل من رئيس مجلس الدولة، ورئيس محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، والمستشار "محمد فؤاد جادالله" نائب رئيس مجلس الدولة بصفته وبشخصه.

وطالب الطعن بـ"إلغاء الحكم المطعون فيه، والقضاء مجددا بصفة مستعجلة، بوقف تنفيذ القرار السلبي لجهة الإدارة بالامتناع عن الإجراءات المقررة قانونا، ضد المطعون ضده، بإحالته للتأديب والصلاحية، وعرض الأمر على السلطة المختصة لإصدار قرار بعزله من مجلس الدولة".

وأرسل المحامي إنذارا مقيدا برقم 11617 لسنة 2019 لرئيس مجلس الدولة، كما أرسل شكوى حملت رقم 1308 لسنة 2019 مكتب رئيس مجلس الدولة؛ للمطالبة بعزل المستشار القانوني للرئيس الأسبق "محمد مرسي"، من منصبه؛ بسبب "ميوله لجماعة الإخوان".

يذكر أن "جاد الله" تقدم باستقالته من منصب المستشار القانوني للرءيس الراحل "محمد مرسي"، في أبريل/نيسان 2013، أي قبل الانقلاب العسكري بنحو شهرين، مرجعا قراره إلى "عدم وجود رؤية واضحة لإدارة الدولة والإصرار على الإبقاء على حكومة هشام قنديل، ومحاولة اغتيال السلطة القضائية، واحتكار تيار واحد للسلطة، وكذلك فتح الباب للسياحة الإيرانية بمصر، وما ينتج عنه من نشر التشيع"، على حد قوله.

وبعد استقالته، كثف "جادالله" من انتقاداته للرئيس الراحل وحكومته، حتى حدوث الانقلاب في يوليو/تموز 2013.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد مرسي محمد فؤاد جاد الله محكمة مصرية مجلس الدولة مستشار الإخوان

تدهور صحة مستشار مرسي ونجله داخل محبسهما بسجن العقرب