السلطات الأمريكية تتهم منظمة ترامب بجرائم مالية.. هل للرئيس السابق علاقة؟

الخميس 1 يوليو 2021 05:51 ص

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن "منظمة ترامب"،  التي تضم حوالي 500 شركة في بنيتها، ومديرها المالي "ألين فايسلبيرج" سيتهمان بجرائم متعلقة بالضرائب من قبل مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن، الخميس.

بدورها، نقلت وكالو "أسوشيتد برس" عن مصادر قولها إن "فايسلبيرج" قرر تسليم نفسه إلى السلطات، الخميس، ليمثل أمام جهات التحقيق في اتهامات مالية وجنائية.

و"فايسلبيرج" الذي يشكل موضوع تحقيق ضريبي جنائي من قبل مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن "سايروس فانس جونيرو"، يبحث المدعون العامون فيما إذا كانت الفوائد الممنوحة له وللمديرين التنفيذيين الآخرين ممثلة في نظام حفظ السجلات المالية للشركة وما إذا كانت الشركة قد دفعت ضرائب على تلك الفوائد.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، في وقت سابق، أن التحقيق حول "فايسلبرج" دخل مراحله النهائية وأن هيئة محلفين كبرى تستمع إلى أدلة ضده منذ فترة طويلة، كما حصل المدعون على إقراراته الضريبية الرسمية.

ولا يتوقع أن يكون الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" متورطا شخصيا في القضية، لكن هناك معاملات مالية متعلقة به تتعرض لتدقيق من قبل السلطات حاليا.

يذكر أن هذه ستكون أول اتهامات جنائية ضد شركة الرئيس الأمريكي السابق منذ أن بدأ المدعون العامون التحقيق فيها قبل ثلاث سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منظمة ترامب دونالد ترامب اتهامات مالية فساد