الصحة العالمية توصي باستمرار ارتداء الكمامات للملقحين خوفًا من تحور دلتا

الخميس 1 يوليو 2021 01:07 م

قالت منظمة الصحة العالمية، إنه يجب على الناس الاستمرار في ارتداء كمامات الوجه واتخاذ تدابير الوقاية الأخرى من "كورونا"، مثيرة المخاوف بشأن انتشار تحور "دلتا" بسرعة.

وقالت الدكتورة "ماريانجيلا سيماو"، مساعدة المدير العام للوصول إلى الأدوية والمنتجات الصحية في منظمة الصحة العالمية: "لا يجب أن يشعر الناس بالأمان لمجرد أنهم حصلوا على الجرعتين، وإنما لا يزالون بحاجة إلى حماية أنفسهم".

وأضافت: "اللقاح وحده لن يوقف انتقال العدوى بين أفراد المجتمع، يحتاج الناس إلى الاستمرار في استخدام الكمامات باستمرار، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، ونظافة اليدين والتباعد الاجتماعي، وتجنب الازدحام. لا يزال هذا مهمًا للغاية حتى لو تم تطعيمك عندما يكون لديك عدوى مجتمعية مستمرة".

وأصبحت الكمامات أقل شيوعًا في الولايات المتحدة التي عادت إلى حد كبير إلى معايير ما قبل الجائحة بعد بدء حملة التلقيح في أواخر العام الماضي.

وفي إرشادات محدثة، قالت مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية في مايو/أيار إنه ليس من الضروري أن يرتدي الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل كماماتهم في معظم الأماكن الداخلية أو الخارجية.

يمثل تحور "دلتا" ما لا يقل عن 20٪ من الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة، وفقًا للدكتور "أنتوني فاوتشي"، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، حيث قال إن نسخة "دلتا" تعتبر "أكبر تهديد" للقضاء على "كورونا" في الولايات المتحدة.

وحذر الخبراء من أن خطر التحور يكون أكبر بين المجتمعات ذات معدلات التطعيم المنخفضة.

ولا يبدو أن التحور يسبب حالات أكثر خطورة من "كورونا"، ولكن يبدو أنه يجعل الفيروس أكثر قابلية للانتقال، ومع ذلك، يبدو أن اللقاح فعال في الوقاية من الحالات الخطيرة والوفاة.

فقد شهدت البلدان التي تواجه تفشي التحور مع معدلات التطعيم المنخفضة ارتفاعًا في معدل الوفيات من "كورونا" بشكل لم تشهده البلدان ذات معدلات التطعيم المرتفعة.

المصدر | بيزنس إنسايدر - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا دلتا تحور تفشي جائح لقاحات تطعيم منظمة الصحة العالمية

الصحة العراقية تعلن اكتشاف سلالة كورونا-دلتا المتحورة في البلاد

متحورات كورونا تدفع الولايات المتحدة للتحذير من السفر للإمارات

الإمارات تعلن تفشي 3 سلالات متحورة من كورونا في البلاد

رغم ضعفها.. الصحة العالمية تقر لقاحات صينية للسفر

كورونا.. موجة وبائية جديدة تهدد أوروبا وأفريقيا وآسيا

الفيروس يتطور.. متحور دلتا يغير أعراض كورونا

الصحة العالمية تحذر من التعجل برفع قيود كورونا