السعودية.. توقيف متورطين في تزوير حالات مرتبطة بكورونا

الجمعة 2 يوليو 2021 03:29 ص

ألقت السلطات السعودية، القبض على موظفين بوزارة الصحة وآخرين (مواطنين ومقيمين)، شاركوا في تزوير بيانات الأفراد المرتبطة بفيروس "كورونا"، مقابل مبالغ مالية.

ووفق هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية "نزاهة"، الخميس، فقد تم رصد إعلانات بمواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص يقومون بتزوير بيانات الأفراد المرتبطة بفيروس كورونا، وتعديلها إلى (مصاب- غير محصن- محصن جرعة أولى- محصن) والرفع بالبيانات بطريقة غير نظامية، وذلك مقابل مبالغ مالية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن مصدر مسؤول، قوله إن الهيئة باشرت الهيئة إجراءاتها وقُبض على موظفين بوزارة الصحة والوسطاء (مواطنين ومقيمين) ومن عُدلت حالتهم الصحية.

وولفت المصدر، إلى أن العمل جارٍ على إحالة المتهمين للقضاء، لتورطهم في جرائم الرشوة والتزوير وغسل الأموال لإيقاع العقوبات في حقهم.

واضافت الهيئة، أنه "لما لهذه الأفعال من آثار سلبية بالغة على الجهود التي تبذلها أجهزة الدولة في مكافحة هذا الوباء، فإن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ماضية بحزم في تطبيق ما يقضي به النظام في حق المتجاوزين".

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة ومساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة، مشيرة إلى أن جرائم الفساد المالي والإداري لا تسقط بالتقادم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا نزاهة السعودية تزوير رشوة

بإجراءات جديدة.. السعودية تخفف قيود كورونا في المساجد

السعودية على أعتاب تسجيل نصف مليون إصابة بكورونا

السعودية تواصل ملاحقة محتالين يزورون شهادات لقاحات كورونا

توقيف 6 سعوديين تعرضوا لسائحة أجنبية داخل سيارتها في الرياض