الثاني في 24 ساعة.. التحالف يعترض طائرة حوثية باتجاه خميس مشيط السعودية

السبت 3 يوليو 2021 05:51 ص

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، فجر السبت، تمكنه من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط، جنوبي السعودية.

وقال التحالف، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الاعتراض "تم في الأجواء اليمنية".

وأضاف البيان أنه "يتم اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".

وهذه هي الطائرة المسيرة الثانية التي يعلن التحالف اعتراضها خلال 24 ساعة، حيث قال إنه اعترض واحدة، فجر الجمعة، أطلقتها ميليشا الحوثي تجاه جنوبي السعودية.

والخميس أيضا، أعلن ‏‎التحالف العربي، في بيانين، اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين.

واعتاد الحوثيون إعلان إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، مقابل تصريحات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن، بإحباط هذه الهجمات.

ومنذ 19 يونيو/حزيران الماضي، شهدت المملكة إعلانات شبه متتالية عن إحباط مسيرات حوثية مفخخة، لا سيما تجاه المنطقة الجنوبية المتاخمة للحدود مع اليمن، تجاوز مجموعها قرابة 45.

وفي 18 من الشهر ذاته، قالت المتحدثة باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان "ليز ثروسل"، في بيان، إن جماعة الحوثي شنت 128 ضربة بطائرات مسيرة، وأطلقت 31 صاروخا باليستيا على السعودية، منذ بداية العام الجاري.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي الحوثيين طائرة مسيرة خميس مشيط

الثانية خلال 24 ساعة.. التحالف يعلن تدمير مسيرة حوثية مفخخة باتجاه السعودية

التحالف: اعتراض وتدمير 3 مسيّرات مفخخة أطلقها الحوثيون على المملكة