فيديو لطفل فلسطيني ينجو من رصاص إسرائيلي يثير تفاعلا واسعا

السبت 3 يوليو 2021 09:04 م

أثار مقطع مصور لطفل فلسطيني نجا من رصاص جنديين إسرائيليين بالضفة الغربية، السبت، موجة غضب حيال استهداف قوات الاحتلال للأطفال الفلسطينيين.

والجمعة، وثق الناشط "عماد أبو شمسة" بمدينة الخليل (جنوبي الضفة)، إفلات طفل فلسطيني من جنديين إسرائيليين، أطلقا الرصاص عليه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالمدينة.

وتداول آلاف الفلسطينيين المقطع المصور عبر منصات التواصل الاجتماعي، معتبرين إياه "توثيقا لاستهداف الأطفال الفلسطينيين بالرصاص الحي".

ويظهر في المقطع المصور طفل فلسطيني لا يتجاوز 13 عاما، ينجح في الإفلات من قبضة جنديين إسرائيليين، والركض بعيدا أثناء إطلاق الرصاص عليه لإصابته واعتقاله.

 

 

 

 

ونقلت وكالة "الأناضول" عن "عماد أبو شمسة" وهو ناشط في تجمع "المدافعين عن حقوق الإنسان" في فلسطين (غير حكومي) قوله، إنه وثق الواقعة بالفيديو خلال مواجهات جرت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين وسط مدينة الخليل.

وأضاف: "بمجرد إفلات الطفل، أطلق الجنديان نحوه الرصاص في محاولة لإصابته وإعادة اعتقاله، لكنه تمكن من المناورة والابتعاد، وهذا يعني وجود أوامر باستهداف الأطفال واعتقالهم".

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، قتل عشرات الأطفال بنيران الجيش الإسرائيلي، خلال عدوان عنيف استمر 11 يوما على قطاع غزة في مايو/أيار الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

فلسطين استهداف أطفال فلسطين إسرائيل

إسرائيل تقصف موقعا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة