اجتماع جديد.. مباحثات سعودية قطرية حول التعاون الثنائي

الثلاثاء 6 يوليو 2021 02:58 ص

استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر "سلطان بن سعد المريخي"، الإثنين، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قطر الأمير "منصور بن خالد بن فرحان".

ووفق وكالة الأنباء القطرية "قنا"، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

جاء الاجتماع بعد يوم واحد من استقبال وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم "خالد السحلي"، القائم بالأعمال القطري بالإنابة لدى السعودية "حسن بن منصور الخاطر"، الأحد، حيث بحث الجانبان علاقات التعاون الثنائي.

ونهاية يونيو/حزيران الماضي، تسلم أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد لدى الدوحة الأمير "منصور بن خالد بن فرحان".

والأمير "منصور"، هو أول سفير منذ أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية في منتصف عام 2017، وبعد الاتفاق على المصالحة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي 10 مايو/أيار المنقضي، أجرى أمير دولة قطر زيارة رسمية إلى السعودية، هي الأولى منذ القمة الخليجية بالعُلا، مطلع هذا العام.

وتشهد العلاقات القطرية السعودية تطوراً كبيراً منذ ذلك الحين، مع إرساء المصالحة الخليجية في قمة العُلا، ونفذت زيارات رفيعة لمسؤولي البلدين.

ووقعت قطر والسعودية في "قمة العُلا"، خلال يناير/كانون الثاني الماضي، على "بيان العُلا" الذي تضمن مبادئ المصالحة، وإنهاء الأزمة الخليجية التي استمرت أكثر من 3 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اتفاق العلا العلاقات السعودية القطرية العلاقات القطرية السعودية الأزمة الخليجية

الأول منذ 2017.. الشيخ تميم يتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي لدى قطر

اجتماع دبلوماسي جديد بين قطر والسعودية لبحث التعاون الثنائي

نائب أمير قطر والسفير السعودي يبحثان تطوير العلاقات

مباحثات قطرية سعودية لتعزيز العلاقات العسكرية

بن فرحان: العلاقة مع قطر جيدة جدا وحادثة خاشقجي لن تتكرر