إيران تؤكد حدوث عمل تخريبي استهدف أحد منشآتها النووية

الثلاثاء 6 يوليو 2021 12:48 م

أكدت الحكومة الإيرانية، الثلاثاء، "حدوث عمل تخريبي في 23 يونيو/حزيران الماضي، استهدف أحد مباني منظمة الطاقة الذرية"، لافتة إلى أن "هذا العمل لم يؤد إلى أضرار هامة بشرية أو في المعدات".

وقال المتحدث باسم الحكومة "علي ربيعي": "الحادثة التي تعرض لها مبنى تابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية أدى إلى إيجاد حفرة في سقف المبنى فقط".

وأضاف أن "الصورة عبر الأقمار الصناعية التي نشرتها وسائل الإعلام التقطت أثناء إزالة السقف وتغييره".

وتابع "ربيعي": "العمليات التخريبية التي تتعرض لها منشآتنا النووية لن تؤثر على نشاطنا النووي"، مؤكدا أن "قدرات إيران النووية ازدادت بعد كل عمل تخريبي تعرضت له".

وأفادت وكالة أنباء "نور نيوز" التابعة لمجلس الأمن القومي، إلى أن يقظة المؤسسات والمنظمات الأمنية والدفاعية في تحديد وكشف ومكافحة إجراءات التخريب لضرب أنشطة إيران النووية السلمية فشلت في تعطيل استمرار برامج إيران النووية، مشيرة إلى أنه يتم التحقيق في هذه الحادثة وتحديد أسبابها ومتابعتها من قبل السلطات المسؤولة.

وقالت الوكالة إن "المخربين فشلوا في تنفيذ مخططاتهم لاستهداف مبنى تابع لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية".

وخلال العام الجاري، تعرضت منشآت إيران النووية لأكثر من عمل تخريبي، كان أبرزها في أبريل/نيسان الماضي، عندما تعرضت المنشأة النووية نطنز، إلى انفجار دمر مئات أجهزة الطرد المركزي، والعمليات المخصصة لتخصيب اليورانيوم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران عمل تخريبي منشأة طاقة علي ربيعي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

إيران تتهم الباءات الأربع باعتماد دبلوماسية التخريب