فصيل عراقي يهدد بضرب القوات الأمريكية على حدود السعودية والكويت

الأربعاء 7 يوليو 2021 09:26 ص

هدد فصيل عراقي موال لإيران بشن هجوم على القوات الأمريكية على الحدود مع سوريا، والكويت، والسعودية.

وتعهد الأمين العام لـ"كتائب سيد الشهداء" المنضوية تحت "الحشد الشعبي" العراقي "أبو آلاء الولائي"، بالرد على الضربة الأخيرة التي وجهتها القوات الأمريكية لمواقع تابعة لفصائل عراقية متحالفة مع إيران.

وقال "الولائي"، في لقاء مع وكالة "أسوشيتيدبرس"، من مكتبه في بغداد: "نريد أن ننفذ عملية نوعية يقول الجميع عنها إنها انتقامنا من الأمريكيين"، مضيفاً: "يمكن أن تأتي من الجو والبر والبحر، وعلى الحدود العراقية، في الإقليم، أو بأي مكان".

وتابع: "يمكننا الآن أن نحارب أمريكا ليس فقط بالعراق، ولكن على الحدود السورية، والأردن، وكردستان، والكويت، والسعودية.. يمكننا الوصول إليهم وضربهم في أي مكان".

وأضاف: "نحن الآن في الشارع، وقرب كل المعسكرات الأمريكية، ونحن ماضون في عملية الرد، وقطعنا أيماناً غليظة في ذلك.. ونحن بالهيئة التنسيقية لفصائل المقاومة ذاهبون باتجاه الرد".

وأكد أن انتخاب الأصولي "إبراهيم رئيسي" رئيساً جديداً لإيران، سيضمن تقوية صفوف "فصائل المقاومة"، بالمنطقة 4 سنوات مقبلة.

وتأتي تهديدات "الولائي"، بعد ضربة صاروخية استهدفت قاعدة "عين الأسد" العراقية في الأنبار، والتي تضم جنوداً أمريكيين.

واستهدف 45 هجوما على الأقل، المصالح الأمريكية في العراق منذ بداية العام، بينها السفارة الأمريكية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أمريكيين، ومطاري بغداد وأربيل، فضلا عن مواكب لوجستية للتحالف الدولي.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء هذه الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيين في العراق.

وكانت فصائل شيعية مسلحة من بينها كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بإيران، قد هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية في العراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان العراقي عام 2020 والقاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحشد الشعبي قوات أمريكية استهداف قوات أمريكية فصيل عراقي قصف عراقي

إيران تنفي دعم الهجمات على قوات أمريكية في سوريا والعراق

الكويت: سقوط صاروخ كاتيوشا قرب حدودنا مع العراق

فصيل عراقي يتوعد الإمارات بإعادتها إلى ما قبل عام 1971