لبنان يلزم القادمين من الإمارات و7 دول أفريقية بالحجر الفندقي

الخميس 8 يوليو 2021 09:02 ص

أعلن لبنان، إجراءات جديدة للحد من انتشار مرض فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19" تلزم المسافرين إلى لبنان، القادمين من 8 دول، بالحجز الفندقي لـ3 ليال، على نفقتهم الخاصة.

جاء ذلك وفق قرارات لجنة متابعة التدابير الوقائية للفيروس، الأربعاء، حيث حددت قائمة البلدان الثمانية وهي الإمارات وإثيوبيا وزامبيا وسيراليون ومالاوي وكينيا وليبيريا وغامبيا، حسب وكالة الأنباء اللبنانية.

واستثنى الإجراء الوافدين من تلك الدول الذين تلقوا جرعة واحدة أو جرعتين من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19".

كما طلبت اللجنة من وزارتي الصحة والداخلية ومن البلديات والصليب الأحمر اللبناني إنشاء خلية ترصد الحالات الجديدة المتعلقة بالمتحورات الجديدة للفيروس.

وسجل لبنان هذا الاسبوع دخول سلالة "دلتا" المتحورة الى البلاد.

ويلزم لبنان المسافرين القادمين من بريطانيا والبرازيل بتقديم نتيجة اختبار (PCR) سلبية، تم تلقيها في غضون 96 ساعة قبل وصولهم إلى لبنان، مع إجبار كافة القادمين على إجراء فحص آخر في مطار رفيق الحريري ببيروت، والإلتزام بالإقامة في فندق، حتى التأكد من سلبية الفحص.

وكان لبنان تمكن من خفض عدد الإصابات والوفيات بـ"كوفيد-19"، لكن التحذيرات تتوالى من موجة جديدة مع وصول عدد كبير من الوافدين من دول أجنبية تنتشر في بعضها سلالة "دلتا".

وسجل لبنان 546 ألفا و366 إصابة بالفيروس التاجي، توفي منهم 7867 شخصا، منذ تسجيل أول إصابة بالبلاد في 21 فبراير/شباط 2020.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان إجراءات كورونا كورونا حجر فندقي

الإمارات تعلن تفشي 3 سلالات متحورة من كورونا في البلاد

الإمارات ترفع تعليق السفر إلى 12 دولة أفريقية