الخميس 8 يوليو 2021 02:24 م

رفعت سلطنة عمان، مصر من قائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة.

كما قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا" تمديد تعليق دخول السلطنة للقادمين من: "السودان، البرازيل، نيجيريا ، تنزانيا ، سيراليون، إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، المملكة المتحدة، الهند، جمهورية باكستان الإسلامية، بنجلاديش، الفلبين، مملكة تايلند، مملكة ماليزيا ، وفيتنام".

وأضافت الجهات المعنية، إلى قائمة الدول المحظورة القادمون من كُلّ من سنغافورة، إندونيسيا، العراق، إيران، تونس، ليبيا، الأرجنتين، كولومبيا، وبروناي دار السلام، والقادمون من أية دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال الـ 14 يومًا السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة، وذلك ابتداءً من الساعة الخامسة من مساءِ الجمعة 9 يوليو/تموز 2021م وحتى إشعار آخر.

ويستثنى من ذلك المواطنون العُمانيون والدبلوماسيون والعاملون الصحيون وعائلاتهم، وستخضع الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

والثلاثاء، قررت السلطات الصحية في السلطنة تشديد إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19"، وفرض الإغلاق الشامل طوال فترة إجازة عيد الأضحى، وذلك في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات اليومية بالفيروس.

يذكر أنه في 19 يونيو/حزيران الماضي، قررت عُمان إعادة فرض حظر التجوال وتعليق جميع الأنشطة التجارية، من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الرابعة صباحا؛ بعد ارتفاع مطرد في إصابات فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات