إيران.. خلل فني بأنظمة الحواسيب وشبكة الإنترنت بوزارة الطرق

السبت 10 يوليو 2021 05:32 م

كشفت وزارة الطرق الإيرانية عن حدوث خلل تقني في أنظمة الكمبيوتر والشبكة المعلوماتية، أدى إلى عطل في موقع الوزارة الإلكتروني والمواقع الإلكترونية التابعة لها.

وقال رئيس مركز الاتصالات والمعلومات بوزارة الطرق الإيرانية "قاسم بي نياز": "يجرى التحقيق في عطل سيبراني بوزارة الطرق الإيرانية".

وأضاف: "في أعقاب العطل السيبراني في أنظمة الكمبيوتر لموظفي وزارة الطرق، يجرى التحقيق في الموضوع من قبل الخبراء الفنيين في الوزارة.. قبل ظهر اليوم ظهر خلل إلكتروني في أنظمة الحاسب الآلي لموظفي وزارة الطرق، وبعد ذلك لم نعد قادرين على الدخول في موقع الوزارة وبواباتها الفرعية على الإنترنت".

وأكمل: "الخبراء الفنيون يدرسون الموضوع ، وسيتم الإعلان عن أي معلومات جديدة في حال توفرها".

السكك الحديدية تنفي تعرضها لهجوم

ونفت مؤسسة السكك الحديد الإيرانية تعرض خدماتها لهجوم معلوماتي، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية، رغم وجود تقارير عن اضطراب في حركة القطارات في مناطق مختلفة من البلاد.

والجمعة، نشرت وكالة "فارس" الإيرانية تقريرا عن "فوضى غير مسبوقة" في المحطات، متحدثة عن تأخر أو إلغاء مئات رحلات القطارات.

ونقلت وكالة "إسنا" عن المتحدث باسم مؤسسة السكك الحديد الوطنية "صادق سكري"، السبت، قوله "لم يصب أي اضطراب أو هجوم معلوماتي قطارات الركاب أو البضائع أو قطارات ما بين المدن".

وشكلت إيران في الأعوام الماضية هدفا لعدد من محاولات الهجوم المعلوماتي، ومنها ما كان في 2019 حين تعرضت مواقع حكومية لهجوم "شديد التنظيم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران هجوم سيبراني وزارة الطرق الإيرانية

هجوم سيبراني يعطل أكبر خطوط أنابيب النفط بالولايات المتحدة

هجوم سيبراني وراء اختراق بيانات الهيئة الأوروبية للرقابة على الأدوية