ميسي ونيمار أفضل لاعبي كوبا أمريكا 2021

الأحد 11 يوليو 2021 12:50 ص

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، السبت، اختيار الثنائي الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، والبرازيلي "نيمار دا سيلفا"، كأفضل لاعبي بطولة كوبا أمريكا 2021، التي تقام منافساتها على الأراضي البرازيلية.

وتلتقي البرازيل مع غريمتها التقليدية الأرجنتين، الأحد، في الساعة الثالثة صباحا حسب توقيت السعودية، في نهائي بطولة كوبا أمريكا، على ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دي جانيرو.

ولم يختر "الكونميبول" فائزا واحدا، حيث قالوا: "لا يمكن اختيار لاعب واحد لأن هذه المُنافسة تضم أفضل اللاعبين".

وأكد الاتحاد اختيار اللاعبين بعد تقديمهما مستويات مميزة على مدار البطولة، وتمتعهما بالمهارة والقدرات التي قادا بها منتخبي بلديهما إلى نهائي البطولة، التي يدافع المنتخب البرازيلي عن لقبها.

وقال "الكونميبول" في بيان له: "لقد حصلا على الجائزة لأنهما كانا الأفضل في كوبا أمريكا، وكان من الصعب اختيار لاعب واحد للفوز بالجائزة، ولذلك هذه البطولة ستحظى بنجمين متوجين بلقب الأفضل".

وأضاف البيان: "ميسي صنع 5 أهداف ونيمار صنع ثلاثة، وهو ما يظهر مدى أهميتهما وتمتعهما بعامل الحسم على أرض الملعب خلال هذه النسخة من كوبا أمريكا"، ويضاف إلى ذلك إحراز "ميسي" أربعة أهداف وتصدره لقائمة هدافي البطولة، بينما أحرز "نيمار" هدفين.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي تجمع فيها المباراة النهائية لكوبا أمريكا بين المنتخبين، وقد فازت الأرجنتين في نهائي عام 1937، مقابل انتصارين للبرازيل عامي 2004، و2007.

يذكر أن البرازيل توجت بلقب كوبا أمريكا في النسخة الأخيرة عام 2019، بفوزها على البيرو 3-1، بينما سيخوض "ميسي" خامس نهائي له مع الأرجنتين بعدما خسر الأربعة السابقة، 3 في كوبا أمريكا ونهائي مونديال 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيمار ميسي بطولة كوبا أمريكا 2021

لقب خاص لميسي.. الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا على حساب البرازيل (فيديو)